بايرن يواصل عروضه القوية ويكتسح بنفيكا بدوري الأبطال

واصل بايرن ميونخ انطلاقته الرائعة بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 4-0 على مضيفه بنفيكا البرتغالي، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوزا عسيرا لبرشلونة الإسباني 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وأحكم بايرن قبضته على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها في المجموعة، فيما بقي بنفيكا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، واحتل برشلونة المركز الثالث بثلاث نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على دينامو كييف (متذيل الترتيب).

وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، جاءت أهداف بايرن في ثلث الساعة الأخير من عمر المباراة، حيث افتتاح ليروي ساني التسجيل للفريق البافاري في الدقيقة 70، قبل أن يحرز إيفرتون، لاعب بنفيكا، هدفا عكسيا لمصلحى الفريق الألماني في الدقيقة 80.

وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 82، فيما اختتم ساني مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 85، ليواصل الفريق البافاري نتائجه الجيدة خارج ملعبه، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في معقله (أليانز أرينا) للمباراة الـ20 على التوالي.

وحقق بايرن خلال تلك السلسلة 16 انتصارا مقابل 4 تعادلات بعيدا عن قواعده.

وفي ملعب (كامب نو)، وضع برشلونة حدا لبدايته الباهتة بالمجموعة، وتمسك بآماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة التي توج بها 5 مرات، بعدما اقتنص فوزا صعبا 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني في وقت سابق اليوم.

ويدين برشلونة بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى مدافعه جيرارد بيكيه، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 36، مسجلا باكورة أهداف الفريق الكتالوني بدوري الأبطال في الموسم الحالي، بعدما عجز عن التسجيل في أول مباراتين.

وكان برشلونة استهل مسيرته في المجموعة بالخسارة 0-3 أمام ضيفه بايرن ميونخ ، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه بنفيكا في الجولة الثانية.

بتلك النتيجة، واصل برشلونة تفوقه على دينامو كييف، بعدما تغلب عليه للمباراة الخامسة على التوالي بدوري الأبطال، حيث يرجع آخر انتصار للفريق الأوكراني على نظيره الإسباني إلى تشرين ثان/نوفمبر 1997، عندما فاز 4-0 على النادي الكتالوني بمرحلة المجموعات في البطولة القارية.

ويأتي هذا الفوز، الذي يعد الثاني على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات، ليمنح دفعة معنوية لا بأس بها ويعيد الكثير من الهدوء داخل أروقة النادي قبل لقائه المرتقب مع ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بالدوري الإسباني يوم الأحد المقبل بملعب (كامب نو).

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/