زيبك التركي يرحب بالمشاركين العرب في اول بطولة ملاكمة دولية تقام بمحافظة افيون قره حصار التركية

زيبك التركي يرحب بالمشاركين العرب في اول بطولة ملاكمة دولية تقام بمحافظة افيون قره حصار التركية
—-
رحب مسؤول تركي بمحافظة افيون قره حصار التركية بالمشاركين العرب من رياضيين ومسؤولين كبار واعلاميين في البطولة الدولية الاولى للملاكمة العربية التي ستقام في الفترة من ٢٧ اكتوبر حتى الاول من نوفمبر القادمين .
وقال رئيس بلدية محافظة افيون قرة حصار التركية السيد محمد زيبك في تصريح خاص للجنة الاعلامية بالاتحاد الدولي للملاكمة العربية ان سكان المحافظة يتطلعون بشغف لاستضافة هذا الحدث الرياصي العالمي خاصة وان من بين المشاركين ابطال عرب في الملاكمة وقامات رياضية وسياسيه واعلامية من كل انحاء الوطن العربي .
واضاف ان المحافظة ستقدم كافة اوجه الدعم والمساندة من كافة الجوانب لانجاح البطولة بدءا من الاستقبال والحفاوة بالضيوف العرب والاجانب مرورا بالافتتاح الرسمي للبطوله ومنافساتها على الحلبه في القاعة الرياضية الرئيسية وخلال البرامج والاجتماعات والانشطة المختلفة حتى الرمق الاخير من البطولة.
وعبر زيبك عن سعادته البالغه وسعادة كل سكان محافظة أفيون قره حصار البالغ عددهم حوالي (812,416) نسمة لاستقبالهم ابطال وبطلات العالم في الملاكمة لاول مرة مشيرا انه حدث رياضي سيخلد في تاريخ المحافظة ويدون في سجلها الحافل .
واشار المسؤول التركي ان حفل الافتتاح للبطولة سيشتمل على عدة فقرات تراثيه تستهل باغنية وطنية تركية ورقصات شعبية تعكس تاريخ وحضاره تركيا قديما وحديثا وان التنظيم سيكون بمستوى عالمي ويليق بمقام ومكانة تركيا بصفة عامة ومدينة افيون بصفه خاصة.
واشار الى تشكيل عدة لجان من المحافظة والبلدية والشركة المنظمة والاتحاد الدولي للملاكمة لمتابعة جميع المسائل الخاصة في البطولة وفي مقدمتها التنظيم والمواصلات والاقامة والاعاشة والعلاقات العامة
والمح زيبك الى الروابط المتجذرة في اعماق التاريخ والحضاره وعبر العصور بين العرب والاتراك وانها ستبقى راسخه في المستقبل
ويعد محمد زيبك الذي ولد في مدينة أفيون قره حصار عام 1954 احد الرموز المعروفة في المدينة الواقعة في جنوب غرب انقرة العاصمة وتبعد عنها حوالي ٢٥٠ كيلو متر على طول نهر أقرتشاي.
وقد تلقى تعليمه الابتدائي في حي كايرباغ المركزي ثم تخرج من الثانوية عام 1975 ليلتحق بكلية العلوم الإسلامية بجامعة أتاتورك بأرضروم في عام 1976 وتخرج منها عام 1981.
وخدم زيبك كضابط احتياطي في القوات البحرية التركية قبل انضم لعضوية اتحاد الطلبة الأتراك وكان احد الاعضاء الفاعلين .
و بدأ المسؤول التركي محمد زيبك مشواره السياسي كعضو في المجلس التنفيذي الإقليمي لحزب الرفاه ثم عضوا في المجلس الإقليمي التأسيسي لحزب الفضيلة ثم انتخب الرئيس إلاقليمي في الانتخابات المحلية عام 1999م .
وشغل يزبك منصب عضو مؤسس إقليمي لحزب العدالة والتنمية ونائب الرئيس المسؤول عن الشؤون السياسية والقانونية ورئيس المنظمة الإقليمية حتى أصبح الرئيس الاقليمي في المؤتمر الإقليمي المنعقد في عام 2009 واستمر في هذا المنصب لمدة 6 سنوات.
وأصبح زيبك نائبا عن مدينة أفيون قره حصار وممثلا لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات العامة في 24 يونيو 2018م.

IMG-20210918-WA0061 IMG-20210918-WA0060

Facebook Comments

مصطفي صيام