الاتحاد الدولي للملاكمة العربية اكبر اتحاد من نوعه 

الاتحاد الدولي للملاكمة العربية اكبر اتحاد من نوعه

—-

يعتبر الاتحاد الدولي للملاكمة المعروف ب( F.I.B.A) أكبر اتحاد عربي للملاكمة

ويتشكل مجلس ادارته من شخصيات متخصصة عالية ومؤهلة اتحدت معا للترويج للملاكمة العربية ونشرها من خلال اقامة احداث وبطولات عالمية في كل بقاع العالم.

وتأسس الاتحاد الدولي للملاكمة في أبريل ١٩٩٠ م ومنذ لك الوقت وهو يعد أكبر اتحاد دولي من نوعه .

وقام الاتحاد من انشاءه قبل اكثر من ثلاثين عاما بتنظيم الكثير من المناسبات والأحداث في الملاكمة العربية في جميع أنحاء العالم لنشر فنون الدفاع عن النفس والمنافسةالشريفة وفقا للقانون الرياضي وقواعده .

وقد رحبت العديد من الدول في العالم وسارعت للانضمام للاتحاد ومبادراته الهادفة لتعزيز ظهور الملاكمة كاحد الفنون والالعاب الرياضية ورفع مكانتها عالميا مع التركيز على الملاكمة العربية لتبلغ أعلى المستويات الدولية.

ويترأس هذا الاتحاد الرياضي الدولي شخصية عربية هو الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية الدكتور الهادي السديري ويتولى منصب الامين العام الدكتور الدكتور بيجور هولتين من السويد ويتكون مجلس الادارة للاتحاد الدولي للملاكمة العربية من ٣٣ شخصية من جنسيات مختلفة.

ويهدف الاتحاد الى تعزيز فرص السلام والمساواة ونبذ العنصرية وترسيخ القيم الإنسانية بالاضافة الى الاشراف على لعبةالملاكمة واقامة منافسات للملاكمين في كل قارات العالم برؤيا الرياضة الاحترافية وفي ظل القوانين الرياضية المتعارف عليها اولمبيا ودوليا .

وسيتولى الاتحاد تنظيم اول بطولة دوليه في تركيا في اخر شهر اكتوبر المقبل بمشاركة ٥٤ دولة يمثلها ٧٠ ملاكم وملاكمة من ابطال العرب من بينهم عشرين ملاكم وملاكمه من الوطن العربي .

IMG-20210917-WA0015 IMG-20210917-WA0016

Facebook Comments

مصطفي صيام