دوري جوال لكرة السلة: ديربي رفح خدماتي والمغازي يواصل انتصاراته

دوري جوال لكرة السلة: ديربي رفح خدماتي والمغازي يواصل انتصاراته

 

ماهر الزر_اللجنة الإعلامية

 

اختتمت الجولة السادسة لدوري جوال لكرة السلة 2020_2021 للمحافظات الجنوبية،بلقاءين، جمع الأول خدمات وشباب رفح، وواجه خدمات المغازي نظيره جمعية الشبان المسيحية في اللقاء الثاني، وذلك مساء الاثنين، بصالة سعد صايل غرب مدينة غزة.

 

خدمات رفح (67) _ (65) شباب رفح

الشوط الأول … فاجىء شباب رفح منافسه و جاره خدمات رفح ببداية قوية منذ إنطلاق اللقاء من خلال التنظيم الدفاعي و الهجمات المنظمة لا سيما تألق نجومه بالرميات الثلاثية بتسجيل رميتين عبر إبراهيم المغاري ووسام سويلم و حاول أبناء الخدمات دخول اللقاء فنجح احمد صلاح تسجيل رميتين ثلاثيتين لكن حماسة لاعبي الزعيم و تألق نجومه أحمد أبو سعود و محمد النملة حسمت الربع لصالح فريقهم بنتيجة “14 / 19 ” .

 

الشوط الثاني … إستشعر لاعبي الخدمات خطورة الموقف و حاولوا تنظيم صفوفهم و دخول أجواء اللقاء و حرص محمد الكرنز المدير الفني للخدمات تحجيم قوة الزعيم بفرض رقابة رجل لرجل على أبرز لاعبي الزعيم وسام سويلم و شكل تألق محمد الهمص و أحمد صلاح الفارق لفريقهم ليخرج أبناء الماتدور منتصرين في هذا الشوط بنتيجة ” 10 / 15 ” .

 

الشوط الثالث … واصل الزعيم أفضليته بفضل التناغم الجميل بين نجومه وسام سويلم ، إبراهيم مغاري ، محمد النملة ، و رفعت أبو مرزوق الذي وقع على ثلاثية وحيدة في هذا الشوط ، على الجهة الأخرى لم يظهر ابناء الماتدور بمستواهم المعهود من خلال الإرتباك الغير مبرر و كثرة الكرات المقطوعة ليترجم أبناء الزعيم أفضليتهم و يخرجوا فائزين في هذا الشوط بنتيجة ” 14/22 ” .

 

الشوط الرابع … قمة المتعة و الإثارة كانت حاضرة بتناوب نجوم الفريقين على تسجيل النقاك سلة هنا و سلة هناك .

و خطف إبراهيم المغاري نجم الزعيم الأنظار بقوة بتألقه الكبير و بقي فارق النقاط متقارب حتى الرمق الأخير ليخف خدمات رفح فوزا صعبا و بشق الأنفس في هذا الشوط بنتيجة ” 14/24 ” و اللقاء بنتيجة إجمالية ” 65/67 “.

 

أدار اللقاء تحكيميا … سائد حميد ، باسل كرون ، أحمد شحادة ، مسجل أحمد الصلحات ، ميقاتي جاد أغا ، ميقاتي 24 مروان حمد.

 

خدمات المغازي (108) _ (53) جمعية الشبان المسيحية

 

الشوط الأول … الإنسجام الواضح بين لاعبي المغازي موسى موسى ، معتز خريس ، خليل مهدي ، مصطفى عياش و إدريس ريان منح الأفضلية التامة دفاعيا و هجوميا على الجهة الأخرى حاول لاعبي جمعية الشبان مجاراة لاعبي المغازي عبر رمزي سابا و أحمد القتيل قبل أن يتعرضوا لضربة مؤلمة بخروج النجم عمر حجاج للإصابة لينجح أبناء المغازي بحسم هذا الشوط لصالحهم ” 15/24″ .

 

الشوط الثاني … لم يتغير الحال كثيرا واستمر فارق الخبرة و المهارة للاعبي المغازي فتألق البديل حامد أبو معيلق و خليل مهدي الذي نجح كل منهما بتسجيل رمية ثلاثية بالإضافة للتفوق الكبير للعملاق موسى موسى بالمتابعات دفاعيا و هجوميا منح الأفضلية و الفوز للمغازي في هذا الشوط أيضا بنتيجة ” 15/24″ .

 

الشوط الثالث … بسط خدمات المغازي سيطرته على مجريات اللعب و تحكم في زمام الأمور دفاعيا و هجوميا و تألق لاعبي الإرتكاز موسى موسى و معتز خريس تحت السلة في المتابعات الدفاعية و الهجومية و ترجم خريس تألق بتسجيل رمية ثلاثية و مع مرور الوقت وقف لاعبي الجمعية عاجزين أمام دفاعات المغازي القوية ليخرج رفاق موسى موسى منتصرين في هذا الشوط بنتيجة ” 6/22 ” .

 

الشوط الرابع … واصل لاعبي المغازي أفضليتهم و ظهر فارق المنسوب البدني بين الفريقين الذي مال لصالح المغازي لا سيما بوجود البديل القوي و عزف نجوم المغازي سمفونية سلوية قدموا من خلالها وجبة سلوية دسمة ليحققوا فوزهم في هذا الشوط بنتيجة كبيرة ” 17/38 ” و اللقاء بنتيجة إجمالية ” 53 / 108 ” .

 

أدار اللقاء تحكيميا … أحمد القاضي ، تامر قشطة ، مؤمن الجربة ، مسجل أميرة إسماعيل ، ميقاتي محمد سكيك ، ميقاتي 24 أحمد شحادة.

Facebook Comments

مصطفي صيام