البرازيل تواصل حصد العلامة الكاملة بالفوز على بيرو

واصل المنتخب البرازيلي حصد العلامة الكاملة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر، وتغلب على ضيفه منتخب بيرو (2-0) مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينيتش) على ملعب “أرينا بيرنامبوكو” بمدينة ريسيفي.

فقد جرى إيقاف المباراة بعد دخول مسؤولين من السلطات الصحية البرازيلية إلى أرض الملعب لمنع أربعة من لاعبي المنتخب الأرجنتيني من المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز من المشاركة في المباراة.

وجاءت هذه الخطوة نظرا للتعارض مع بروتوكولات مكافحة فيروس كورونا المستجد في البرازيل، حيث تنص اللوائح على ضرورة خضوع أي شخص قادم من بريطانيا إلى البرازيل للعزل الصحي لمدة 14 يوما.

وافتتح المنتخب البرازيلي التسجيل في الدقيقة 14 عندما مرر نيمار الكرة إلى ريبيرو ليسكنها في الشباك، وذلك بعد أن سجل اللاعب نفسه هدف الفوز (1-0) للبرازيل في شباك تشيلي قبل أسبوع واحد.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، أضاف نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي.

ويدين المنتخب البرازيلي بفضل كبير في الفوز للنجم نيمار الذي سجل الهدف الثاني بعد أن صنع هدف التقدم الذي سجله إيفرتون ريبيرو.

وجاء الفوز على بيرو بعد أيام قليلة من توقف مباراة البرازيل أمام الأرجنتين في ساو باولو وسط أجواء فوضوية.

وحقق المنتخب البرازيلي بذلك الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن في التصفيات رافعا رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة.

ورفع نيمار رصيده من الأهداف مع المنتخب البرازيلي إلى 69 هدفا، وذلك في نفس اليوم الذي سجل فيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية (هاتريك) قاد بها المنتخب للفوز على نظيره البوليفي (3-0)، وقد حطم ميسي رقم الأسطورة البرازيلي بيليه وتصدر قائمة هدافي منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) برصيد 79 هدفا.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/