المصري للدارتس يقرر دمج ذوي الهمم في مسابقات الاتحاد

المصري للدارتس يقرر دمج ذوي الهمم في مسابقات الاتحاد

قررالاتحاد المصري للدارتس دمج ذوى الهمم فى بطولات الاتحاد مع باقي اللاعبين الأسوياء .. وذلك اعتبارا من هذا الموسم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ الذي بدأ ببطولة الجمهورية الأولى للدارتس بمحافظة بورسعيد علي ملاعب نادي الصيد حيث شارك نادي الحرية للمعاقين ب٨ لاعبين منذ بداية الفعاليات التي بدأت بإجراء القرعة لكل اللاعبين المشاركين من ذوى الهمم و الأسوياء و سيتضمن هذا اللعب المشرك بدون فصل كما سيتضمن التصنيف المشترك أيضا.

ومن جانبه قال الدكتور يحيي عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس أن هذه الخطوة الهامة تعد الأولى من نوعها و غير مسبوق و قام بها الاتحاد تأسيس علي اعتبار أن الدارتس رياضة ذهنية في المقام الأول و أنها تستند على مهارات تزامن التصويب مع إجراء الحسابات في وقت واحد وهو أمر يجيده ذوى الهمم بصرف النظر عن الإعاقة الحركية التي يتم التغلب عليها أثناء اتخاذ وضع الرمي وبما يمكن اللاعبون المتنافسون في المباراة الواحدة بين لاعب من ذوى الهمم. مع لاعب من الأسوياء من الوقوف علي خط الرمي كل بطريقته ثم تسير المباراة بطريقة طبيعية تماما.

و يرى الاتحاد أن هذا الدمج سيقوى من المستوى المهاري لجميع اللاعبين و يمنح فرص متكافئة للجميع وهذا يحقق ميزة جديدة و سبق كبير لرياضة الدارتس بدأها و تبناها الاتحاد المصري للدارتس.

Facebook Comments

مصطفي صيام