في ختام البطولة العربية 22 لألعاب القوى فلسطين تسجل أرقاما جديدة، “وبركات” تحقق الإنجاز الأبرز

في ختام البطولة العربية 22 لألعاب القوى
فلسطين تسجل أرقاما جديدة، “وبركات” تحقق الإنجاز الأبرز
غزة- دائرة الإعلام/ سجل المنتخب الفلسطيني لألعاب القوى أزمنة جديدة في ختام البطولة العربية “22” للرجال والسيدات التي أقيمت في تونس، بمشاركة “19” دولة عربية من بينها فلسطين.
وجاء تأهل العداءة الفلسطينية هناء بركات لنهائي 200م سيدات، وتحقيقها المركز السابع عربيا من بين 14 لاعبة، إلى جانب تسجيلها رقم وطني جديد بزمن 24،93ث كأبرز إنجاز فلسطيني في هذه البطولة، كما حلت العداءة الفلسطينية ميادة الصياد في المركز الخامس ضمن سباق “نصف المارثون”.
وسجل العداء أحمد أبو هلال رقم شخصي لأول مرة في سباق 5000م بزمن 15،26/ث، وحل العداء وسيم أبو ديب في المركز التاسع في سباق 1500م نهائي بعد تسجيله زمن 3،59،47/ث، كما سجل العداء محمد دويدار زمن 2،01،16 ث، في أول مشاركة له بسباق 800م، والعداء عبد الرحيم عبيات زمن 1،25،37 س في سباق نصف المارثون للرجال.
وأكد د. مازن الخطيب رئيس الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على أهمية المشاركة في البطولة العربية، مؤكدا أنها ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى العداءين والعداءات لاسيما أصحاب الأعمار الصغيرة واللذين ينتظرهم مستقبل واعد في ألعاب القوى.
وقال “الخطيب” أن الإتحاد فخور بما حققه بعض العداءين والعداءات في هذه البطولة من خلال تسجيل أزمنة جديدة والمنافسة في بعض السباقات القوية لاسيما تصفيات ونهائي 200م سيدات والتي شاركت فيه العداءة هناء بركات وحصولها على المركز السابع عربيا، إلى جانب تحقيق العداءة ميادة الصياد المركز الخامس في سباق نص المارثون، وتسجيل العديد من الأزمة الوطنية والشخصية في ظل المنافسة الكبيرة، لاسيما المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية ” طوكيو” 2021.
من جانبه قال تامر العبسي رئيس البعثة، أن اللاعبين واللاعبات كانوا على قدر المسئولية وقدموا كل ما لديهم من أجل الظهور بشكل قوى إلى جانب أبطال اللعبة، مؤكدا أن الإتحاد سيعقد جلسة تقييم كاملة لهذه المشاركة ومراجعتها من كافة جوانبها، والبناء على عوامل النجاح من أجل الاستفادة منها مستقبلا في طور تحقيق أهداف الإتحاد.
Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً