تعادل كرواتيا والتشيك في أمم أوروبا

تعادل المنتخب الكرواتي مع نظيره التشيكي (1-1)، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2020.

وتقدم المنتخب التشيكي في الدقيقة 37 عن طريق مهاجمه باتريك تشيك من ضربة جزاء، قبل أن يدرك إيفان برسيتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 57.

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى أربع نقاط، ليتصدر المجموعة الرابعة، فيما حصد المنتخب الكرواتي النقطة الأولى في البطولة محتلا المركز الثالث.

وكان المنتخب التشيكي قد استهل مشواره في البطولة بالفوز (2-0) على اسكتلندا، فيما خسر المنتخب الكرواتي أمام نظيره الإنجليزي (0-1).

وتختتم مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بمواجهة منتظرة تجمع ما بين إنجلترا واسكتلندا في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

ومع بداية المباراة دخل المنتخب التشيكي بغرض تسجيل هدف مبكر في شباك المنتخب الكرواتي، والذي دخل المباراة متأثرا بخسارته (0-1) في الجولة الأولى أمام المنتخب الإنجليزي.

وفي الدقيقة الثانية سدد فلاديمير كوفال لاعب المنتخب التشيكي كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع الكرواتي أبعد الكرة عن مرمى حارسه دومينيك ليفاكوفيتش.

ووجه باتريك سويتشك لاعب المنتخب التشيكي ضربة رأس بتجاه مرمى ليفاكوفيتش، لكن الكرة علت عارضة الحارس الكرواتي في الدقيقة الخامسة.

وواصل المنتخب التشيكي سيطرته على مجريات الشوط الأول، ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق الهداف باتريك شيك في الدقيقة 37 من ضربة جزاء، وضعها على يمين ليفاكوفيتش الذي ذهب في الزاوية الأخرى.

وكان المنتخب التشيكي قد حصل على ضربة جزاء بعد خطأ ارتكبه ديان لوفرين مدافع المنتخب الكرواتي داخل منطقة الجزاء.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم التشيك (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني تغير أداء المنتخب الكرواتي كليان ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 47 عن طريق إيفان بريسيتش.

وسجل بريسيتش الهدف بعدما توغل من الجهة اليسرى لمرمى التشيك، قبل أن يراوغ المدافع التشيكي ويسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس فاتشيلك.

وفي الدقيقة 51 سدد سويتشك كرة أرضية زاحفة لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى كرواتيا.

وبعد ذلك تراجع أداء الفريقين على عكس المتوقع، ولم تشهد فترات طويلة من المباراة شن هجمات من الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم يعاني حارسا المرمى ليفاكوفيتش من كرواتيا أو فاتشيلك من التشيك من أي هجمات خطيرة على مرماهما.

وسدد فلاسيتش مهاجم المنتخب الكرواتي كرة قوية داخل منطقة جزاء المنتخب التشيكي، لكن كرته علت العارضة لتحرم فريق بلاده من تسجيل هدف ثان.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل (1-1).

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً