كولومبيا تخطف تعادلا قاتلا أمام الأرجنتين

أهدر منتخب الأرجنتين انتصارا في المتناول أمام مضيفه الكولومبي بعد أن كان متقدما بهدفين نظيفين في غضون ثماني دقائق فقط منذ انطلاق المباراة، لكن كولومبيا نجحت خلال الشوط الثاني في العودة للمباراة مسجلة هدف التعادل في الوقت القاتل (ق94)، لتخطف نقطة ذهبية ضمن الجولة السادسة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

استغل “الألبيسيليستي” خطأين لأصحاب الأرض للتقدم بهدفين مبكرين على ملعب متروبوليتانو في مدينة بارانكيا، لكن “لوس كافيتيروس” تشبثوا بأمل التعادل حتى النهاية.

وتقدم كرسيتيان روميرو، نجم أتالانتا، للأرجنتين (ق3) من رأسية رائعة، قبل أن يضيف لياندرو باريديس، لاعب وسط باريس سان جيرمان، الهدف الثاني (ق8) من لعبة فردية، مستغلا عدم النظام في دفاعات أصحاب الملعب.

وكادت الأرجنتين أن توسع الفارق من لعبة نفذها جيو لو سيلسو للاوتارو مارتينيز لكن حارس كولومبيا أوسبينا تألق في التصدي لها.

ورغم سيطرة الأرجنتين إلا أن مدربها ليونيل سكالوني تعرض لمشكلة بخروج الحارس إيميليانو مارتينيز مصابا ليحل مكانه أجوستين مارشيسين.

وقلصت كولومبيا الفارق في الشوط الثاني من ركلة جزاء نفذها مهاجم أتالانتا البديل، لويس مورييل (ق51) بعد تعرض ماتيوس أوريبي لعرقلة داخل منطقة العمليات من قبل نيكولاس أوتاميندي.

وحاول النجم ليونيل ميسي العودة لتسجيل هدف ثالث عبر شراكة هجومية مع لاوتارو مارتينيز، ما اضر بالخطوط الخلفية لكولومبيا، التي تماسكت، وسط تألق من الحارس أوسبينا مجددا (ق84) في التصدي لهجمة خطيرة لـ”البرغوث”.

وبعدما كانت المباراة، التي حضرها 10 آلاف مشجع، تسير للنهاية مرر خوان جييرمو كوادرادو عرضية (ق94) حولها ميجل بورخا بالرأس في شباك الأرجنتين لتخطف كولومبيا نقطة ثمينة على أرضها.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/