معهد جسور يعلن عن فتح باب التسجيل لدفعة جديدة في برامج الدبلوم المهني

أعلن معهد جسور، مركز التميز في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى بالمنطقة، عن فتح باب التسجيل لدفعة جديدة في برامج الدبلوم المهني التي يقدمها المعهد بالتعاون مع كلية بوكوني الإيطالية للإدارة.

ويتألف كل برنامج من ست وحدات دراسية خلال الفترة من سبتمبر 2021 إلى مارس 2022، وتأتي في إطار جهود المعهد لبناء الخبرات والكفاءات في مجال الرياضة وإدارة الفعاليات في قطر والمنطقة، على طريق الإعداد لبطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وبعد إسدال الستار على منافساتها.

 

Picture of Afraa Al Noaimi , Executive Director of Josoor Institute.

 

وقالت السيدة عفراء النعيمي، المدير التنفيذي لمعهد جسور، الذراع التعليمي للجنة العليا للمشاريع والإرث: “تتيح هذه البرامج الفرصة أمام الدارسين من المتخصصين في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات للاستفادة من خبرات تعليمية عالمية المستوى تسهم في إعدادهم للمنافسة والتميز في تخصصاتهم”.

وأضافت النعيمي: “تقدم البرامج فرصة غير مسبوقة تتمثل في الاطلاع عن قرب تفاصيل الاستعدادات الجارية لاستضافة مونديال قطر 2022. وسينضم هؤلاء الطلاب عقب التخرّج إلى قاعدة متنامية من المتخصصين في هذه المجالات الهامة.”

وللعام الرابع على التوالي؛ يواصل معهد جسور، برنامج الإرث لمونديال قطر 2022، تعاونه مع كلية بوكوني للإدارة، وهي مؤسسة تعليمية رائدة تتخذ من مدينة ميلانو الإيطالية مقراً لها، وتحظى بتنصيف عالمي مرموق في تقديم سلسلة من برامج الماجستير في العديد من مجالات الأعمال والإدارة.

وأعرب البروفيسور دينو روتا، المدير الأكاديمي لبرامج الدبلوم في كلية بوكوني للإدارة، عن سعادته بمواصلة العمل مع معهد جسور لفائدة الدارسين، وقال: “نتطلع لاستقبال مجموعة رائعة من المتخصصين المتحمسين والجادين من مختلف مناحي الحياة الشخصية والمهنية، والذين سيجسدون ما تزخر به المنطقة من إمكانات غير محدودة في قيادة صناعة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى. ونواصل استعداداتنا للالتقاء بالطلاب الجدد في برامجنا على طريق الإعداد لمونديال قطر 2022 وبعده.”

وأشاد البروفيسور دينو روتا بالتعاون مع معهد جسور، مشيراً إلى أنه يقدم نموذجاً لعلاقات الشراكة الناجحة، ويتناغم مع رؤية وقيم كلية بوكوني للإدارة.

ورغم التحديات التي فرضتها أزمة كورونا في أنحاء العالم؛ واصل معهد جسور وكلية بوكوني للإدارة تقديم برامج الدبلوم المهني عبر الإنترنت بنفس المستوى من الكفاءة العلمية، بهدف على دعم الدارسين لاستكمال مسيراتهم التعليمية في البرامج المهنية، علاوة على إتاحة الفرصة أمام المؤسستين لإيجاد أفضل السبل لتقديم برامجها عن بعد. وتتواصل الدراسة الأسبوع الجاري في الدورة الحالية من برامج الدبلوم المهني.

Professor Dino Ruta of SDA Bocconi

 

ويركز برنامج إدارة الرياضة على الجوانب المهنية والإدارية الرئيسية في صناعة الرياضة، ويشجع الطلاب على مناقشة وتحليل مختلف جوانبها وأفضل ممارساتها، مع التركيز بشكل خاص على فهم مختلف جوانب صناعة الرياضة والتي تمتد إلى خارج أرضية الميدان.

من جانب آخر؛ يزود برنامج إدارة الفعاليات الكبرى الدارسين بمستوى أعمق من الفهم حول نظم إقامة الأحداث العالمية عبر تحليل أفضل الممارسات في مجموعة متنوعة من الأحداث الكبرى في الرياضة والفنون والترفيه والمهرجانات والمؤتمرات والمتاحف وغيرها.

وإلى جانب برامج الدبلوم المهني، يقدم معهد جسور العديد من برامج التعليم والتدريب في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات، وتنمية المهارات القيادية، وغيرها من المجالات ذات الصلة. وقد استفاد من برامج المعهد أكثر من 4000 مشارك من قطر والمنطقة والعالم. كما يدير معهد جسور مركزاً للمعرفة يستضيف جلسات نقاشية بمشاركة نخبة من الخبراء البارزين من أنحاء العالم.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً