الأهلي يبدد أحلام نهضة بركان ويتوج بالسوبر الأفريقي

واصل الأهلي المصري ممارسة هوايته في حصد البطولات، وأضاف لقبا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازاته، عقب تتويجه بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه، عقب فوزه الثمين والمستحق (2-0) على نهضة بركان المغربي اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.

كان الأهلي الأكثر استحواذا على الكرة على مدار شوطي المباراة، وإن كان نهضة بركان الأكثر خطورة على المرمى خلال الشوط الأول فقط، قبل أن يتسبب التراجع البدني للاعبيه في سيطرة الفريق المصري على مجريات الأمور في الشوط الثاني.

وافتتح محمد شريف التسجيل للأهلي في الدقيقة 57، قبل أن يضيف (البديل) صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وعقب استعادته اللقب الغائب عنه منذ سبعة أعوام، عزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، مبتعدا بفارق ثلاثة ألقاب أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الزمالك المصري.

ومنح الأهلي الكرة المصرية تتويجها الحادي عشر في البطولة، لتعزز مصر رقمها القياسي كأكثر الدول فوزا بالبطولة، بفارق 7 ألقاب أمام أقرب ملاحقيها المغرب.

بهذا الفوز، حصد الأهلي لقبه الدولي الثاني والعشرين في مسيرته القارية الحافلة، ليدعم مكانته في المركز الثاني بقائمة الفرق الأكثر تتويجا بالبطولات الدولية في العالم، مقلصا الفارق مع ريال مدريد الإسباني (متصدر القائمة) إلى ثلاثة ألقاب فقط.

ومازال بإمكان الأهلي تشديد الخناق على الفريق الملكي في سباق الألقاب الدائر بينهما وإضافة لقب جديد إلى خزينة بطولاته، في ظل استمرار مسيرة الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا، التي توج بها في العام الماضي، حيث يستعد لخوض الدور قبل النهائي في الموسم الحالي للبطولة أمام الترجي التونسي.

وبفوز الأهلي، واصلت الفرق المصرية تفوقها على نظيرتها المغربية في السوبر الأفريقي، بعدما توجت على حسابها للمرة الثالثة بالبطولة، حيث سبق للزمالك والأهلي الفوز بالبطولة على حساب الوداد البيضاوي والجيش الملكي عامي 2003 و2006 على الترتيب.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً