الأهلي يتكئ على تاريخه لاستعادة هيبة “الأبطال” في السوبر الإفريقي

يحمل الأهلي على كتفه أحلام جماهيره في تحقيق بطولة غائبة عنه منذ 7 سنوات كاملة، حين يواجه نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الإفريقي مساء اليوم الجمعة على ستاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

وحقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة بعدما فاز على الزمالك بنتيجة 2-1 في النهائي التاريخي الذي جمع قطبي الكرة المصرية لأول مرة.

وفي الجانب الأخر فاز نهضة بركان بالكونفدرالية بعدما انتصر في النهائي على بيراميدز الذي كان ثالث فريق مصري يتأهل للنهائي القاري، وأول من خسره.

وتشهد المباراة عودة الأهلي للعب أمام جماهيره في قطر من جديد بعدما خاض كأس العالم للأندية في العاصمة الدوحة فبراير الماضي، وسيتواجد في المباراة قرابة 3000 مشجع من جماهير الفريقين.

وفاز الأهلي بكأس السوبر الإفريقي 6 مرات (2002-2006-2007-2009-2013-2014) بينما خسره مرة واحدة حين فاز بالكونفدرالية عام 2014 وخسر مباراة 2015.

وفي الجانب الأخر يخوض نهضة بركان مباراة السوبر الأولى في تاريخه، فيما يعد سادس فريق مغربي يشارك في البطولة، وسبقه للفوز بها الرجاء، المغرب الفاسي، والوداد الرياضي.

ويعد ذلك النهائي الثالث بين الأندية المصرية والمغربية واستطاع ممثل مصر الفوز في المرتين السابقتين، عندما فاز الزمالك على الوداد، والأهلي على الجيش الملكي عامي 2003 و2006 على الترتيب.

كما يأمل الأهلي في استعادة هيبة وهيمنة بطل دوري أبطال إفريقيا على مباراة السوبر بعدما فاز به بكل الكونفدرالية في المرتين السابقتين، بعدما انتصر بطل دوري الأبطال 6 مرات متتالية.

واستعاد الأهلي خلال الفترة الأخيرة العديد من العناصر المصابة والتي ابتعدت عنه لفترة، ولعل أبرز هؤلاء علي معلول الذي غاب لعدة أشهر لكنه بات الآن مرهون بالقرار الفني لبيتسو موسيماني سواء باشراكه أو التأني في عودته.

وعلى المستوى المحلي يحتل الأهلي المركز الثاني في جدول الترتيب بالرغم من وجود عدة مباريات مؤجلة له، فيما يتواجد نهضة بركان في المركز الـ11 بفارق 14 نقطة عن الوداد المتصدر بالرغم من لعب مباراة أكثر منه.

بطاقة المباراة

الأهلي ونهضة بركان

المناسبة: كأس السوبر الإفريقي

التوقيت: السابعة  مساء

الملعب: جاسم بن حمد

الحكم: مصطفى غربال

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً