البايرن أمام فرصة لحسم لقب الدوري التاسع على التوالي

يسعى بايرن ميونخ لحسم لقبه التاسع على التوالي في الدوري الألماني في حال فاز بعد غد السبت على بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الـ32 من البوندسليجا.

وكان في إمكان البايرن الجولة الماضية أن يتوج باللقب مبكرا إلا أنه سقط امام ماينز بهدفين مقابل هدف، والآن تسنح له فرصة ثانية ليحسم اللقب قبل جولتين على نهاية البطولة.

وقد يتوج البايرن قبل مواجهة مونشنجلادباخ إذا تمكن بروسيا دورتموند من هزيمة لايبزيج صاحب المركز الثاني وأقرب ملاحقي الفريق البافاري بفارق سبع نقاط، في المباراة التي تجمعهما في وقت سابق السبت.

وبالإضافة إلى ان مباراة البايرن قد تشهد حسم اللقب، فإنها قد تشهد اقتراب نجم الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي من معادلة الرقم القياسي للأسطورة جيرد مولر بتسجيل 40 هدفا في موسم واحد بالدوري الألماني، وهو الإنجاز الذي يبتعد عنه بأربعة أهداف.

وسجل ليفاندوفسكي حتى الآن 36 هدفا هذا الموسم وتتبقى له ثلاث مباريات وإذا حافظ على معدله بتسجيل أكثر من هدف في المباراة الواحدة فإنه سيتمكن من معادلة مولر على الأقل.

ويحتاج لايبزيج من مواجهة دورتموند لنقطة واحدة فقط ليحصل على بطاقة التأهل للموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا، كما أن عرقلة دورتموند صاحب المركز الخامس تصب في مصلحة لايبزيج فيما يخص توزيع حقوق البث التليفزيوني.

فإذا أنهى لايبزيج البطولة ثانيا ودورتموند خامسا ، سينتزع لايبزيج 1.3 مليون يورو إضافية من دورتموند الذي يتطلع من جانبه للارتقاء للمركز الرابع ليتأهل لدوري الأبطال.

ويحتل المركز الرابع حاليا آينتراخت فرانكفورت متقدما بنقطة على دورتموند، بينما يحل فولفسبورج في المركز الثالث متقدما بنقطتين على دورتموند.

ويستقبل فولفسبورج السبت يونيون برلين، بينما يستقبل آينتراخت الأحد ماينز.

وفي صراع البقاء في دوري الأضواء تقام الأحد في ختام الجولة مباراة مهمة بين هيرتا برلين صاحب المركز قبل الأخير بـ27 نقطة وأرمينيا بيليفيلد الـ15 بـ30 نقطة.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً