اللجنة المنظمة لجائزة موسكو الدولية للملاكمة تعلن عن برنامجها الزمني للبطولة

اعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية عن برنامجها الزمني الذي يبدأ في ٢٧ يوليو المقبل ويستمر حتى ١٢ اغسطس ٢٠٢١ م.

ويتضمن البرنامج بالاضافة الى منافسات البطولة التي يشارك بها ٣٠٠ ملاكم وملاكمة تقريبا من مختلف الجنسيات حول العالم سلسله من العروض الفنية والفولكلورية المختلفة مثل الأغاني والرقصات الروسية والعربية والأفريقية التقليدية وعروض للازياء .

وقال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور الهادي السديري ( تونسي الجنسية ) ان بطولة الجائزة الكبرى للملاكمة العربية بروسيا تهدف لتشجيع العالم العربي والقارة الأفريقية وروسيا على التقارب وبناء جسر متين للتواصل بين هذه المناطق الثلاث وتعزيز التبادل الثقافي والرياضي والاقتصادي ليكون اكثر سهولة ومرونة .

واضاف السديري في تصريح صحفي اليوم ان البرنامج يتضمن لقاء دولي مشترك بين رجال الأعمال والشركات الروسية مع رجال وسيدات الاعمال من الوطن العربي والقارة السمراء ودول اخرى للعمل يداً بيد لتعزيز افاق التعاون المشترك .

وعبر الهادي السديري وهو وزير الشباب والرياضة المنتدب للجامعة العربية عن شكره للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعمه للرياضيين ومنحهم الفرصة لتنظيم واحد من أعظم واكبر احداث الملاكمة العربية على الإطلاق والمساعدة في تطوير الأحداث العالمية.

كما عبر عن شكره للبرلمان الروسي بأكمله ووزارة الخارجية ووزارة الرياضة والشباب واللجنة الأولمبية الوطنية الروسية وجميع المنظمات التي ساهمت في هذا الحدث العالمي.

وقال انه لشرف كبير لنا بأن نتعاون مع الاتحاد الروسي لإعطاء الصورة الحقيقية لمفهوم السلم والسلام ونشر رياضة الملاكمة والمفاهيم السامية للنشاط الرياضي .

واوضح ان هذه البطولة ستقام باشراف الاتحاد الدولي للملاكمة العربية “FIBA” بالتعاون مع مركز الشراكة الاستراتيجية الدولية “Irias” الذي تديره السيدة أولغا ريميزوفا مشيرا الى ان هذا الحدث يعد أحد أكبر الأحداث العالمية التي عرفها تاريخ الملاكمة حتى الآن ولم تنجح أي تخصصات ملاكمة احترافية أخرى.

ومن المقرر ان يشارك في البطولة مايقارب من 300 ملاكم من مختلف البلدان حول العالم للتنافس في العاصمة موسكو وهو رقم قياسي سيسجل في موسوعة غينيس لعدد المقاتلين في مسابقة واحدة فقط.

وستحظى البطولة بتغطية إعلامية فريدة واستثنائية بمشاركة أكثر من 500 قناة تلفزيون و 1200 صحفي وجهت لهم الدعوات لتغطية هذا الحدث الرياضي لابرازه للعالم بأسره. كما سيحظى سباق الجائزة الكبرى الروسي للملاكمة العربية بمشاركة وحضور العديد من الضيوف في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية من بينهم 14 وزيرًا للشباب والرياضة لتبادل وجهات النظر مع وزارة الرياضة والشباب واللجنة الأولمبية الروسية.

كما سيحضر أكثر من 40 نائبًا من دول مختلفة لتبادل الاراء مع مجلس الدوما الروسي الى جانب عدد من السفراء ورجال الأعمال العرب والأفارقة البارزين للقاء رجال الأعمال الروس البارزين بهدف إقامة علاقات مهنية ودولية.

وتعتبر روسيا مهد للعديد من الالعاب الرياضية وهي شريك رئيسي في نجاح هذا الحدث العالمي.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/