المقاولون يُعرقل الزمالك يتعادل مستحق

تعثر الزمالك بالتعادل مع المقاولون العرب (2-2) ضمن منافسات الجولة 18 في بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة.

التعادل رفع رصيد الزمالك إلى 40 نقطة في المركز الأول بفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي لعب 3 مباريات أقل، يمنحه الفوز بها الصدارة بفارق 5 نقاط عن الأبيض.

وارتفع رصيد المقاولون العرب إلى 19 نقطة في المركز 13 ليبتعد خطوة جديدة عن منطقة الهبوط.

ملخص المباراة

فرض المقاولون العرب اللعب السلبي على فريق الزمالك الذي لم ينجح في اختراقات دفاعات ضيوف استاد القاهرة خلال الربع ساعة الأولى، وحاول المقاولون الاعتماد على المرتدات بحثاً عن هدف.

وحصل المقاولون العرب على ركلة جزاء في الدقيقة 22 بعد تدخل قوي من طارق حامد ومحمد عبد الغني ضد عبد الله ياسين لاعب الضيوف، ليتصدى محمد سمير للتنفيذ ويسدد في شباك الأبيض على يسار جنش.

وفي الدقيقة 28 احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء أخرى لكن لمصلحة الزمالك بعد تدخل من قوي من فاروقا لاعب المقاولون ضد حميد أحداد، ليُنفذ أشرف بنشرقي ركلة الجزاء ويسدد على يمين الحارس أبو السعود.

وكان عبد الله جمعة قريباً من التقدم في الدقيقة 37 بعد مرتدة سريعة انتهت بمراوغة للدفاع في منطقة جزاء المقاولون وتسديدة بيمناه إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

وسدد أشرف بنشرقي كرة قوية في الدقيقة 42 لتمر قذيفة إلى جوار القائم الأيمن لمرمى المقاولون العرب لتعانق الشباك الخارجية وتمر بسلام على مرمى أبو السعود.

وتقدم الزمالك في الدقيقة 49 بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق حمزة المثلوثي مرت بغرابة من الحارس أبو السعود لتصل إلى رأس بنشرقي في مواجهة الشباك ليسجل الهدف الثاني.

وحاول المقاولون إدراك التعادل في الدقيقة 60 بعد عمل جماعي منظم انتهى بتمريرة إلى عبد الله ياسين داخل منطقة جزاء الزمالك ليسدد كرة تصدى لها جنش وحولها إلى ضربة ركنية.

وحاول من جديد عبد الله ياسين بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 74 لكن تسديدته ذهبت فوق عارضة الحارس محمود جنش.

ووصل المقاولون من جديد إلى منطقة جزاء الزمالك بعد تمريرة إلى محمد مجلي الذي سدد كرة قوية مرت فوق  عارضة الأبيض بقليل في الدقيقة 77.

وكاد شيكابالا أن يسجل هدف فوز الزمالك في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لكن تسديدته التي مرت من الحارس تم إبعادها من الدفاع قبل خط المرمى.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً