السيلية يفوز على الريان ويتوج بكأس أوريدو القطرية

فاز السيلية بلقب كأس أوريدو لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على الريان (2-0)، اليوم الجمعة، في المباراة النهائية للبطولة.

وتقدم السيلية عن طريق سيرجين مبودجي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف مهند علي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.

يذكر أن المباراة أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

ومع بداية المباراة دخل السيلية برغبة تسجيل هدف مبكر في شباك الريان، في الوقت الذي حافظ فيه الأخير على توازنه منذ البداية، ولم يهاجم بشكل مباشر مفضلا امتصاص ضغط منافسه أولا ومن ثم شن هجمات مرتدة.

وجاءت الفرصة الأخطر في أول ربع ساعة من المباراة، حيث وجه تياجو بيزيرا مهاجم السيلية ضربة رأس تجاه مرمى فهد بكر حارس الريان، لكن الأخير أمسك بالكرة ببراعة ليبعد الخطر عن مرمى فريقه في الدقيقة 15.

ومع مرور الوقت اًصبحت الهجمات المرتدة هي سلاح الفريقين، حيث اعتمد الريان على نجمه الجزائري ياسين براهيمي، فيما هاجم السيلية بعبد القادر إلياس ومن خلفه النجم الجزائري المخضرم نذير بلحاج.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل سيرجين  مبودجي لاعب السيلية الهدف الأول لفريقه، بعدما تابع كرة عرضية نفذها بلحاج من وسط الملعب، ليرتقي لها بضربة رأس موجها إياها إلى شباك فهد بكر.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم السيلية (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، دخل الريان بنية تسجيل هدف التعادل والعودة إلى أجواء المباراة، لكنه اصطدم بدفاع قوي من السيلية وحارس مرماه كلود أمين.

وتألق أمين في حماية مرماه من ضربة رأس قوية وجهها علي فريدون مهاجم الريان في الدقيقة 62.

وواصل أمين تألقه في المباراة وكان سدا منيعا أمام تسديدات براهيمي ومحاولات فريدون وباقي هجوم الريان، في حين بادل السيلية منافسه الخطورة في مناسبات عدة.

وبينما تتجه المباراة لنهايتها ، ومع حلول الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي سجل مهند علي الهدف الثاني للسيلية، بعدما تجاوز مدافع الريان بسرعته على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية في منتصف مرمى فهد بكر.

وتألق كلود أمين وأبعد رأسية أخرى خطيرة من فريدون في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وكانت فرصة فريدون هي الأخيرة للريان لتنتهي أماله في الفوز باللقب بعدما أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز السيلية (2-0).

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً