ثنائية بنزيمة تعيد الريال لدرب الانتصارات

حمل النجم الفرنسي كريم بنزيمة على عاتقه مسؤولية إعادة فريقه ريال مدريد لدرب الانتصارات في الليجا بعد أن سجل هدفي انتصاره الصعب على ضيفه “المكافح” إلتشي في اللقاء الذي تأخر فيه الريال في النتيجة في إطار في إطار الجولة الـ27 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، باغت الفريق الضيف لاعبي الميرينجي وتقدم في النتيجة في الدقيقة افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل منذ الدقيقة 36 من ركلة جزاء برأس المدافع داني كالفو.

ولكن انتفض لاعب الريال خلال الرمق الأخير من المباراة وتمكنوا من قلب الطاولة على الضيوف بفضل نجم وقائد الفريق الفرنسي كريم بنزيمة الذي تكفل بتسجيل هدفيت التعادل والانتصار في الدقيقتين 73 و90، لينقذ فريقه من فقدان نقطتين للمباراة الثالثة على التوالي في الليجا والابتعاد تدريجيا عن المنافسة على لقب الليجا.

وضرب الريال أكثر من عصفور بحجر بهذا الفوز الذي تحقق بشق الأنفس أولها إيقاف مسلسل نزيف النقاط بعد السقوط في فخ التعادل خلال آخر جولتين أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد على الترتيب.

الفوز أيضا رفع رصيد حامل اللقب إلى 57 نقطة يقتنص بها وصافة الليجا مؤقتا بفارق نقطة أمام الغريم التقليدي برشلونة الذي سيستقبل الاثنين أويسكا في ختام الجولة، وتضييق الفارق مؤقتا مع المتصدر أتلتيكو مدريد، الذي سيحل الليلة ضيفا على خيتافي.

كما أن الانتصار سيمنح كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان دفعة معنوية قوية قبل المواجهة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل أمام أتالانتا الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو).

في المقابل، تكبد إلتشي خسارته الثالثة خلال آخر 5 جولات، الـ12 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 24 نقطة في المركز الـ17، ويبقى مهددا بالعودة لمنطقة الهبوط خلال تلك الجولة في حالة فوز إيبار (الـ19 برصيد 22 نقطة) على ضيفه فياريال الأحد.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/