أرسنال يدنو من دور الثمانية بثلاثية في أولمبياكوس

تقدم أرسنال الإنجليزي بخطى ثابتة نحو بلوغ دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على مضيفه أولمبياكوس اليوناني مساء الخميس في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف نظيف حمل توقيع نجمه النرويجي مارتن أوديجارد في الدقيقة 34.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز النجم المغربي المخضرم يوسف العربي هدف التعادل لأولمبياكوس في الدقيقة 58، لكن الفريق اليوناني لم يهنأ بتعادله كثيرا بعدما سجل البرازيلي جابرييل الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 79.

وجاء (البديل) المصري محمد النني، ليعزز تقدم أرسنال، بتسجيله الهدف الثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقة 85.

ويكفي أرسنال الخسارة بفارق هدف في لقاء الإياب الذي يقام بالعاصمة البريطانية لندن الأسبوع القادم من أجل الصعود للدور القادم، في حين يتعين على أولمبياكوس الفوز بثلاثية نظيفة أو بفارق هدفين شريطة تسجيله أكثر من ثلاثة أهداف، من أجل مواصلة مسيرته في المسابقة.

فرض أرسنال هيمنته على الدقائق الأولى من اللقاء منذ الثانية الأولى، وكاد يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة عن طريق مارتن أوديجارد، الذي تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى، ليسدد دون مضايقة من أحد من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

وسدد ساكا من خارج المنطقة في الدقيقة التالية، لكن خوسيه سا، حارس مرمى أولمبياكوس، أمسك الكرة بثبات.

وصادف أرسنال سوء حظ بالغ في الدقيقة السادسة، حيث أرسل هيكتور بيليرين تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد بيير إيميريك أوباميانج ضربة رأس، أبعدها سا بصعوبة بالغة قبل أن ترتطم الكرة في العارضة، ويردها الدفاع للحارس مرة أخرى.

هدأ إيقاع أرسنال نسبيا، قبل أن يحصل الفريق اللندني على ركلة حرة من مكان جديد بالملعب في الدقيقة 22، لينفذ أوباميانج الركلة ويسدد تصويبة قوية أمسكها سا على مرتين.

وترجم أرسنال سيطرته على اللقاء، بعدما سجل هدفا عن طريق أوديجارد في الدقيقة 34، حيث أطلق قذيفة صاروخية من مسافة بعيدة المدى، حاول سا إبعادها دون جدوى لتحتضن شباكه.

وكاد أولمبياكوس أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة 39، حينما حاول ديفيد لويز مراوغة جورجوس ماسوراس داخل منطقة جزاء الفريق الإنجليزي، ليستخلص اللاعب اليوناني الكرة منه، لكنه سدد برعونة بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف أوديجارد.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء من جانب أرسنال، ليستغل أولمبياكوس الأمور لصالحه، بعدما أحرز يوسف العربي هدف التعادل للفريق اليوناني في الدقيقة 58.

واستخلص النجم المغربي الكرة من داني سيبايوس، قبل أن يسدد قذيفة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار الألماني بيرند لينو، حارس مرمى أرسنال، داخل الشباك.

ارتفعت معنويات لاعبي أولمبياكوس عقب هدف التعادل، في الوقت الذي بدا خلاله الارتباك واضحا على دفاع أرسنال.

وأهدر العربي فرصة مؤكدة لتسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 67، عندما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تستغل.

تمكن أرسنال من استعادة اتزانه بمرور الوقت، حيث جاءت الدقيقة 79 لتشهد هدفا للفريق اللندني عن طريق جابرييل، الذي سدد ضربة رأس رائعة من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى عبر ويليان، ليضع اللاعب البرازيلي الكرة على يسار سا إلى داخل الشباك.

استغل أرسنال حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو أولمبياكوس عقب هدف جابرييل، ليضيف المصري محمد النني الهدف الثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقة 85.

وأطلق النني صاروخا مدويا من خارج منطقة الجزاء، حيث وضع الكرة على يسار سا، الذي حاول إبعاد الكرة لكنها اصطدمت بباطن القائم الأيسر وعانقت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأرسنال.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/