الريال يقتنص تعادلا قاتلا من أتلتيكو

حرم ريال مدريد جاره اللدود أتلتيكو مدريد من الابتعاد أكثر بصدارة الليجا بعد أن فرض عليه التعادل الإيجابي القاتل والصعب بهدف لمثله في دربي العاصمة الإسبانية الذي احتضنه ملعب (واندا ميتروبوليتانو) الأحد في قمة الجولة الـ26 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

تقدم أصحاب الأرض أولا في النتيجة منذ الدقيقة 15 بفضل النجم الأوروجوائي وهداف الفريق لويس سواريز.

ظل الأتلتي محافظا على تقدمه حتى قبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين قبل أن يُعيد الميرينجي المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل بقدم النجم الفرنسي وهداف الريال هذا الموسم كريم بنزيمة، بعد أن استقبل هدية من كاسيميرو بعد توغلهما وسط دفاعات أتلتيكو بكرة ثنائية، ليسكن بنزيمة الكرة في الشباك الخالية من الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وضرب الريال أكثر من عصفور بحجر بهذه النتيجة، أولها أنه حرم أتلتيكو من الابتعاد أكثر بصدارة الترتيب، ويُبقي الصراع الثلاثي بين أتلتيكو والبرسا والريال على اللقب حتى الأسابيع المقبلة.

كما أن الريال حافظ على سجله خاليا من أي خسارة في الليجا في عقر دار جاره اللدود سواء الحالي (واندا ميتروبوليتانو)، أو السابق (فيسنتي كالديرون) منذ نحو ست سنوات، حيث أن آخر خسارة له على ملعب “الروخيبلانكوس” تعود إلى فبراير/شباط 2015، عندما سقط برباعية نظيفة.

وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، ليصبح رصيد أتلتيكو 59 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط فقط عن برشلونة الوصيف، مع مباراة مؤجلة له أمام أثلتيك بلباو.

بينما حصد الفريق الملكي التعادل الثاني على التوالي، ليصبح رصيده 54 نقطة في المركز الثالث.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً