نتائج بطولة الراحل موسى سابا الخامسة للشطرنج

غزة/ نيللي المصري

اختتم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج مساء اليوم الاربعاء فعاليات بطولة الراحل المناضل (موسى عيسى سابا) الخامسة للشطرنج السريع بمقر جمعية الشبان المسيحية بمدينة غزة، والتي كانت تحت اشراف اتحاد الشطرنج بالتعاون مع معهد كنعان التربوي.

بحضور كل سهيل ترزي رئيس جمعية الشبان المسيحية، وعيسى سابا مدير معهد كنعان التربوي، وفريح ابو مدين الوزير السابق، ومحمد العمصي الامين العام المساعد للجنة الاولمبية والرياضي علي ابو حسنين، وأعضاء الاتحاد، وثلة من الرياضيين والمشاركين في البطولة.

من جانبه قال ترزي أنه لمن دواعي السرور ان تستضيف الجمعية بطولة باسم أحد أهم الرياضيين والمناضلين الذين قدموا الكثير للرياضة الفلسطينية، وأنه من أكثر الشخصيات التي اهتمت بلعبة الشطرنج وسخر كافة الامكانيات المتاحة امامه لنشر اللعبة في سنوات ماضية،

واثنى على دور الاتحاد الفلسطيني للشطرنج واهتمامه باللعبة وتسمية البطولات باسماء رياضيين رحلوا تخليدا لذكراهم.

فيما قال سابا أنه لدواعي الفخر ان تكون بطولة الشطرنج تحمل اسم والده المناضل، الذي كان مهتما باللعبة منذ سنين طويلة،وكان داعما لها وجعل من مقر الجمعية تعزيز لها وانطلاق هذه اللعبة، مثمنا دور الاتحاد الفلسطيني للشطرنج على هذه الخطوة التي من شأنها رفع مستوى اللعبة والتعريف بالرياضيين والمناضلين على مر السنين.

واستذكر الوزير السابق فريح ابو مدين ذكرياته مع المناضل الراحل عيسى ترزي صديق طفولته، وكيف كان مهتما بلعبة الشطرنج، وكيف كان شغوفا بتعليم اصدقائه اللعبة، موضحا ان الراحل عيسى حالة فريدة من نوعها وشخصية مميزة فهو قصة جيل كامل من الرياضيين.

أما الامين العام المساعد للجنة الاولمبية “محمد العمصي” فقد نقل رسالة جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطيني التي اكد فيها على دعم اللجنة الاولمبية للاتحاد الرياضية ومباركته لانطلاق النشاط الرياضي للاتحاد الشطرنج، المنتخب حديثا، واكد على ان هذه البطولة هامة لما تحمله من اسم لرياضي مناضل وهذا مؤشر ترسيخ الثقافة الرياضية الى جانب ثقافة اللعبة.

أما شريف ظاهر نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج اعرب عن سعادته لنجاح البطولة التي هي باكورة انشطة الاتحاد بعد انتخابه قبل حوالي الشهرين، بجهود الجميع، مثمنا دور جمعية الشبان المسيحية التي احتضنت البطولة، ومعهد كنعان التربوي والحكام واللاعبين وكافة المنظومة الرياضية، مشددا عل الاتحاد يضع نصب عينيه نشر اللعبة وتطويرها بشكل اكبر واوسع لكافة الفئات.

وجاءت نتائج الجولات الاخيرة كالتالي:

حصل اللاعب “فادي مقداد” على المركز الاول بعد الفوز بتسع نقاط في الجولات التسع للبطولة، وكان مقداد قد حقق لقب البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية.

فيما حصل الدكتور بلال المصري على المركز الثاني برصيد 7 نقاط يليه اللاعب عماد نصر ثالثًا بنفس الرصيد.

بينما حل اللاعبان: محمد عروق والناشئ معاذ كردية، في المركزيْن الرابع و الخامس بنفس الرصيد 6.5 نقطة.

وكان في المركز السادس اللاعب خالد حميد

أدار البطولة طاقم تحكيم مميز يرأسه الكابتن شريف ضاهر، والكابتن عاطف أبو زيد، والكابتن وليد أبو الحسن والمستشار كمال الجرو والمهندس محمد عاشور.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/