البرسا ينهي حلم غرناطة في الكأس

في مباراة ماراثونية مليئة بالتقلبات الكروية انضم برشلونة لركب المتأهلين للدور نصف النهائي بكأس ملك إسبانيا بفوزه الدرامي في عقر دار غرناطة (3-5) الاربعاء ضمن مواجهات دور الثمانية.

وعلى ملعب (لوس كارمينيس)، تقدم الفريق الأندلسي بهدفين عن طريق البرازيلي كينيدي والمهاجم المخضرم روبرتو سولدادو في الدقيقتين 33 و47 على الترتيب، ليظن الجميع أن بطاقة التأهل أصبحت بين أقدام لاعبي غرناطة.

إلا أن اعبي البرسا كان لهم رأيا آخر، وقلبوا الطاولة على أصحاب الأرض بـ”ريمونتادا” رائعة في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة.

وبدأ مسلسل انتقاضة الكتالونيين في الدقيقة 88 بهدف إحياء الآمال عن طريق النجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

لم تكد تمر دقائق وعندما كاننت الصفافرة في طريقها لإعلان نهاية الأمور، أرجأ النجم جوردي البا حسم هوية المتأهل لشوطين إضافيين بهدف التعادل القاتل للبرسا.

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول، واصل جريزمان تألقه بالهدف الثاني له والثالث لبرشلونة، ليتقدم فريق الهولندي رونالد كومان لأول مرة في المباراة.

لم يهنأ لاعبو البرسا بهدف التقدم سوى 3 دقائق، حيث أعاد غرناطة المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل الثالث من ركلة جزاء سجلها فيدي فيكو، قبل أن تؤول الأمور تماما لمصلحة الضيوف الذين أنهوا الأمور تماما بهدفين متتاليين في غضون 5 دقائق بتوقيع الهولندي فرينكي دي يونج، وألبا مجددا (ق108 و113 على الترتيب).

وبهذا الانتصار الملحمي يواصل البرسا مسيرته نحو اقتناص اللقب الـ31 في تاريخه في بطولة الكأس، ويقطع ثالث بطاقات نصف النهائي بعد إشبيلية وليفانتي.

على الجانب الآخر، تبخرت أحلام الأندلسيين في إمكانية تكرار إنجاز العام الماضي في البطولة بالتأهل للدور نصف النهائي الذي ودعه على يد أثلتيك بلباو.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/