إنتر ميلان يقسو على بينفينتو برباعية

واصل فريق إنتر ميلان مطاردته لفريق ميلان على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على ضيفه بينفينتو 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة العشرين من مسابقة الدوري.

وتقدم إنتر ميلان بهدف سجله ريكاردو أمبورتا، لاعب بينفينتو، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السابعة، وأضاف لاوتاررو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 57، ثم سجل روميلو لوكاكو (هدفين) في الدقيقتين  67 و78.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف ميلان الذي تغلب على بولونيا 2 / 1 في وقت سابق من اليوم، في المقابل توقف رصيد بينفينتو عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر.

وجاءت بداية المباراة سريعة وسرعان ما فرض إنتر ميلان سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل، تراجع بينفينتو لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي إنتر ميلان.

ولم تمر سوى سبع دقائق حتى كشر إنتر ميلان عن أنيابه الهجومية بتسجيل الهدف الأول عندما لعب كريستيان إيركسن الكرة داخل منطقة جزاء بينفينتو من ركلة حرة من الجانب الأيمن حاول ريكاردو أمبورتا إبعادها لتغير الكرة اتجاهها إلى داخل المرمى وتعانق الشباك.

بعد الهدف استمرت سيطرة إنتر ميلان على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل حاول بينفينتو العودة للقاء ومبادلة إنتر ميلان للهجمات، ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19 عندما سدد إيفا بيريسيتش كرة أرضية قوية من الناجية اليسرى لكن الحارس لورينز مونتيبو تصدى للكرة.

وكاد إنتر ميلان أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أشرف حكيمي بضربة رأس ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مونتيبو.

وأهدر لاوتارو مارتينيز فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 36 عندما مرر نيكولو باريلا الكرة من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لمارتينيز الذي قابلها بتسديدة قوية لكن كرته علت العارضة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم إنتر ميلان بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف إنتر ميلان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، وهو ما أجبر لاعبو بينفينتو على التراجع لوسط ملعبهم من أجل امتصاص حماس لاعبي إنتر ميلان.

وفي الدقيقة 48 ألغى الحكم هدفا لإنتر ميلان عندما سدد كريستيان إيرسكن لتلمس أحد مدافعي بينفينتو وتغير اتجاهها قبل أن تصطدم بالعارضة وترتد إلى لاوتارو مارتينيز الذي وضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل مارتينيز.

وأسفرت هجمات إنتر ميلان عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 57 عندما استلم لاوتارو مارتينيز الكرة على حدود منطقة جزاء بينفينتو وسدد كرة أرضية بقدمه اليسرى إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تراجع إنتر ميلان لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات للحفاظ على تقدمه واعتمد في الوقت نفسه على شن الهجمات المرتدة، في المقابل استحوذ فريق بينفينتو على الكرة وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق.

ومع ذلك، انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 66 والتي شهدت إلغاء هدفا لإنتر ميلان عندما مرر روميلو روكاكو كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها أشرف حكيمي بتسديدة إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل حكيمي.

وفي الدقيقة 67 سجل إنتر ميلان الهدف الثالث عندما أخطأ الحارس مونتيبو في تمرير الكرة ليقطها لاوتارو مارتينيز لتتهيأ الكرة أمام لوكاكو الذي سدد الكرة مباشرة إلى داخل المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 والتي شهدت تسجيل إنتر ميلان للهدف الرابع عندما استلم تمريرة أليكسيس سانشيز داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف فرض فريق إنتر ميلان سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف خامس ساعده في ذلك حالة الإحباط التي ألمت بلاعبي بينفينتو.

ومع ذلك لم يتمكن إنتر ميلان من زيادة الأهداف لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز إنتر ميلان 4 / صفر.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/