الزمالك يهزم المقاصة برباعية

فاز الزمالك على ضيفه مصر للمقاصة 4 / 1، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة  القدم.

وتقدم الزمالك منذ الدقيقة 13 عن طريق المغربي أشرف بن شرقي من ضربة جزاء، قبل أن يضيف يوسف أوباما الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 62 عاد بن شرقي ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه، قبل أن يسجل أوباما الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 76.، فيما سجل للمقاصة مروان حمدي في الدقيقة 79.

ورفع الزمالك رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب مع مباراة مؤجلة ضد غريمه التقليدي الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة.

على الجانب الأخر تجمد رصيد المقاصة عند 13 نقطة في المركز السابع.

بدأت المباراة بسجال بين الفريقين، حيث تنافسا على السيطرة على منطقة وسط الملعب، بينما اعتمد الزمالك على الثلاثي المغربي أشرف بن شرقي وأحمد سيد “زيزو” ومن خلفهم التونسي فرجاني ساسي.

وبعد مرور ست دقائق فقط، تعرض عصام صبحي لاعب المقاصة لإصابة، اضطر معها إيهاب جلال المدير الفني للفريق إلى إجراء أول تبديل في صفوفه، والدفع بحسن فتحي.

وفي الدقيقة 11 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض بن شرقي للعرقلة من حارس مرمى المقاصة محمد كوكو.

وترجم بن شرقي ضربة الجزاء بنجاح بعدما سدد الكرة على يسار الحارس مسجلا أول أهداف الزمالك في المباراة.

وبعد الهدف أصبح الزمالك أكثر تحكما في الكرة وسيطرة على المباراة خاصة في منطقة وسط الملعب، فيما تراجع المقاصة إلى منطقة جزاءه.

وتألق فرجاني ساسي وراوغ أكثر من لاعب في المقاصة قبل أن يمرر الكرة إلى يوسف أوباما الذي سدد في الشباك مباشرة مسجلا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 22.

وسدد أحمد سيد “زيزو” لاعب الزمالك كرة أرضية زاحفة على مرمى المقاصة في الدقيقة 35، لكن محمد كوكو حارس المرمى أمسك بها بنجاح.

ومرر بن شرقي كرة رائعة إلى زيزو على الجهة اليسرى لمرمى المقاصة، لكن تسديدة الأخير تصدى لها حارس المقاصة.

وواصل بن شرقي تمريراته الرائعة لزملائه، ليمرر كرة أخرى إلى إمام زيزو، الذي أنفرد بمرمى كوكو ليسدد كرة اصطدمت بالقائم في الدقيقة 38.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الزمالك 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني حاول المقاصة العودة إلى المباراة والسيطرة على المجريات، فيما تبادل لاعبو الزمالك الكرة فيما بينهم .

وتصدى كوكو لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من بن شرقي في الدقيقة 50.

وبعد فترة من قلة المحاولات من جانب الفريقين، نجح الزمالك في إضافة الهدف الثالث عن طريق بن شرقي، الذي استغل كرة عرضية لعبها أحمد سيد “زيزو” من ضربة ركنية، ليسددها أرضية زاحفة في شباك كوكو في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 76 تقدم البديل محمود عبد الرازق شيكابالا داخل منطقة جزاء المقاصة، ليراوغ مدافع وحارس المقاصة، ويمرر الكرة بعقب القدم للقادم من الخلف يوسف أوباما الذي وضعها في الشباك مسجلا الهدف الرابع.

وبعد ثلاث دقائق فقط من هدف أوباما، نجح المقاصة في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق مروان حمدي، الذي تلقى كرة عرضية من عبد الله مجدي ليوجهها بضربة رأس في شباك أبو جبل حارس مرمى الزمالك

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ينفرد شيكابالا بمرمى المقاصة، لكنه يسدد كرة تصطدم بالقائم الأيمن للمرمى.

بعد ذلك أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الزمالك 4 / 1.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/