الاهلي يتعادل مع بيراميدز

خيم التعادل السلبي على مباراة الأهلي مع مضيفه بيراميدز اليوم الثلاثاء في المرحلة الثامنة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وفي مباراة أخرى اقتنص فريق سموحة فوزا غاليا من مضيفه المقاولون العرب 2 /1

وعلى استاد الدفاع الجوي، فشل الأهلي وبيراميدز في استغلال الفرص التي لاحت لهما على مدار الشوطين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

ومالت الأفضلية لصالح الأهلي الذي أهدر أكثر من فرصة محققة كما ألغى الحكم هدفا سجله البديل والتر بواليا.

وشهدت المباراة مشاركة الخماسي السابق للأهلي رمضان صبحي وعبد الله السعيد وشريف إكرامي وأحمد فتحي وجون انطوي في صفوف بيراميدز.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع الأهلي رصيده في الصدارة إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه الزمالك الذي يواجه مصر المقاصة بعد غد الخميس مقابل 14 نقطة لبيراميدز في المركز الرابع.

ومرت أول عشر دقائق دون أي هجمات على المرميين لكنها شهدت إصابة محمد هاني مدافع الأهلي ليغادر الملعب ويشارك أحمد رمضان بيكهام بدلا منه.

وجاءت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة 13 عبر ضربة حرة للأهلي نفذها التونسي علي معلول وتصدى لها شريف إكرامي حارس بيراميدز.

وبمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب في ظل حرص كلا الفريقين على عدم المجازفة الهجومية خشية استقبال هدف مباغت.

وسدد حسين الشحات لاعب الاهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن شريف إكرامي أنقذ الموقف بثبات.

وكان بمقدور جون انطوي أن يسجل هدف السبق لبيراميدز قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول بعد مجهود رائع من رمضان صبحي قبل أن يمرر له على مسافة قريبة من المرمى لكن انطوي فشل في استثمار الفرصة لصالحه.

وتعرض أحمد فتحي لاعب بيراميدز للإصابة ليغادر الملعب في الدقيقة 43 ويشارك عمر جابر بدلا منه.

ولم يختلف الحال في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني حيث انعدمت الخطورة على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب.

وأجرى بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ثاني تغييراته في الدقيقة 68 بخروج حسين الشحات ونزول محمود كهربا لتدعيم الجبهة الهجومية وبعدها مباشرة شارك والتر بواليا وخرج محمد شريف.

واهدر البديل بواليا فرصة ذهبية للاهلي في الدقيقة 73 بعدما انفرد تماما بالمرمى لكنه تعثر في التسديد ليتدخل دفاع بيراميدز وينقذ الموقف.

وألغى الحكم هدفا سجله بواليا للأهلي في الدقيقة 76 معتبرا أنه ارتكب مخالفة ضد شريف إكرامي حارس بيراميدز.

وقبل أربع دقائق من النهاية أوشك بواليا على خطف هدف الفوز للأهلي مستغلا تمريرة متقنة من محمد مجدي أفشة لكن إكرامي أنقذ الموقف ببراعة.

وكاد نبيل دونجا أن يخطف هدف الفوز لبيراميدز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن محمد الشناوي حارس الأهلي تصدى له بشكل رائع.

وعلى استاد المقاولون العرب، تقدم باسم علي بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 29 لكن أحمد حمدي عبد القادر أدرك التعادل لسموحة في الدقيقة 43 ثم أضاف مصطفى فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 68.

الفوز رفع رصيد سموحة إلى 12 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد المقاولون عند سبع نقاط في المركز الرابع عشر.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/