اتحاد جدة يتعادل مع النصر

خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت اتحاد جدة بضيفه النصر اليوم الأحد في الجولة الخامسة عشر من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، والتي شهدت أيضا تعادل أبها مع القادسية 2/2 ،وفوز الرائد على مضيفه الفتح 2 / صفر.

وتقدم النصر بهدف سجله خالد الغنام في الدقيقة 63، وتعادل روماريو ريكاردو دا سيلفا “رومارينيو” للاتحاد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع النصر رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، كما رفع اتحاد جدة رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وكان الحذر هو السمة السائدة على أداء الفريقين خوفا من تلقي أهداف مبكرة تربك الحسابات، وبمرور الوقت فرض النصر سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع الاتحاد، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

ورغم محاولات النصر، التي تمثلت في لعب الكرات العرضية من الجانبين، إلا أن الفريق فشل في اختراق دفاع الاتحاد القوي والمنظم لينحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من المباراة.

ومع بداية الربع ساعة الثاني من الشوط الأول بدأ فريق الاتحاد الدخول في أجواء المباراة الهجومية وبادل النصر للهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر.

وجاءت الدقيقة 21 لتشهد أول هجمة خطيرة عندما توغل رائد الغامدي بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة  قوية لكن مارسيلو جروهي حارس الاتحاد تصدى لها ببراعة لتخرج إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وكاد بيتروس ماثيوس أن يسجل هدف التقدم للنصر في الدقيقة 25 عندما مرر سلطان الغنام كرة بينينة إلى ماثيوس داخل منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جروهي.

واستمرت محاولات النصر الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الاتحاد لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 والتي شهدت فرصة خطيرة للنصر عندما توغل خالد الغنام بالكرة من الناحية اليسررى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها جروهي.

ورد الاتحاد في الدقيقة التالية بتسديدة قوية من فهد المولد من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته اصطدمت بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق النصر من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الاتحاد لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ومن هجمة مرتدة كاد الاتحاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 47 عندما مرر عبد الرحمن العبود كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها هارون كمارا وقابلها بضربة رأس لكن براد جونز، حارس النصر، أمسكها على مرتين.

ورغم المحاولات الهجومية المتتالية لفريق النصر، والهجمات المرتدة للاتحاد إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 63 والتي شهدت تسجيل النصر لهدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية أبعدها فهد المولد لتصل إلى خالد الغنام على حدود منطقة جزاء الاتحاد ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 69 سجل الاتحاد هدف التعادل عندما مرر فهد المولد كرة عرضة من الجانب الأيسر هيأها جاري رودريجيز إلى عبد العزيز البيشي الذي وضعها إلى داخل المرمى، إلا أن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد وألغى الهدف بسبب تسلل رومارينيو اذلي كان متدخلا في الهجمة.

بعدها فرض الاتحاد سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع النصر لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة الشباك.

واستمرت محاولات الاتحاد الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكن  هذه المحاولات لم تسفر عن أي جديد لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما توغل رومارينيو بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء النصر وسدد الكرة لحظة سقوطه إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية، تعادل أبها مع القادسية 2/2.

وسجل هدفي أبها صالح العمري وسعد بقير في الدقيقتين 20 و42 ، فيما سجل هدفي القادسية حسن العمري في الدقيقة 50 من ركلة جزاء وكاروليس أندريا ماستينور في الدقيقة 59.

ورفع أبها رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن، كما رفع القادسية رصيده إلى 20 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الثالثة، فاز الرائد على ضيفه الفتح 2 / صفر.

وسجل هدفي الرائد أرناود دجوم في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، ومحمد فلاح السهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الرائد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد الفتح عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/