الجولة الحادية عشرة في سطور

القدس- كتب بدر مكي/
انتهت لقاءات الجولة الحادية عشرة والاخيرة من مرحلة الذهاب..بتصدر الجدعان حامل اللقب برصيد 25 نقطة..وتذيل واد النيص جدول الدوري برصيد 4 نقاط..وهو على الورق اول الهابطين..
ماراثون استمر ثلاثة أشهر..ولم توقفه الكورونا ..بدأ بعديد الانتقادات..وتوقف عند سوق الانتقالات ..والكل يسعى لترتيب البيت بالتعاقد مع عديد اللاعبين..فمنهم من يسعى لتوسيع الفارق ومنهم من يسعى للحاق بالمتصدر..اما في القاع ..فالحرارة مرتفعة هناك بين الفرق المهددة بالهبوط..للدخول في منطقة الامان..الكل يبحث عن اللاعب الذي يصنع الفارق..ويساعد الفريق بتوسيع الفارق..ويبقى في الطابق فوق..او تقليص هذا الفارق سعيا للهروب من شبح الهبوط في الطابق تحت..
من اين للاندية هذه النوعية من اللاعبين ..وهل تبقى هناك لاعبون خارج دائرة المحترفين..!؟
الاربعة الكبار يتحكمون في مصير اللقب..ربما تكون الغلبة في الامتار الاخيرة..من يملك النفس الطويل.. ودكة فيها من العديد وربما من العتاد..
الجدعان ابتعدوا بفارق 3 نقاط..ولكن الخلايلة الشبان بالمرصاد..ونسور الجيل يسعون للتحليق بعيدا..والمارد الامعري يطارد عنان السماء..
البيرة..الهلال..السموع..الاهلي..
في المنطقة الدافئة المخادعة..ولذا عليهم الدخول إليها في قادم المواعيد..خوفا من حسابات القيل والقال.. والغزلان يريد البقاء وطوباس كذلك..لم يفرحا بالصعود بعد..
والعنابي والواد..يبحثان عن طوق نجاة..
الامر متعلق بالفرق بان تخدم نفسها بنفسها..وعليها في فترة التوقف ان تلملم جراحها..
وفيما يلي شذرات جولة رقم 11 في الدوري..
الظاهرية..الامعري
لم يقدم الفريقان الأداء المتوقع وتعادلا سلبا وكان ذلك سمة اللقاء الذي عابه غياب اللمحات الفنية.وخسر الفريقان نقطتين في رحلتهما نحو حصد المزيد من النقاط والمراتب..
الامعري رابعا بعشرين نقطة..والغزلان تاسعا باثنتي عشرة نقطة.
هلال العاصمة..السموع
لم يتمكن مهاجمو هلال العاصمة والليث السموعي من التسجيل وصام الفريقان..وكانت المحاولات شحيحة في الوصول للمرمى وغابت اللمحات الفنية..ودافع الفريقان عن مرماهما وسط حذر شديد في الميدان..
والمفارقة أن الهلال السادس في الترتيب يتقدم بفارق الأهداف عن السموع.. والسموع سابعا برصيد 14 نقطة لكل منهما..
العميد..واد النيص
تمكن العميد من الفوز وبفارق مريح..أربعة أهداف تناوب على تسجيلها رامي مسالمة..خلدون الحلمان..2..وموسى سليم..وسجل للواد حازم عبدالله، ويحتاج الواد إلى عمل كبير في فترة التوقف….اما العميد فهو يناقس بقوة على اللقب..ويحتل المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن المتصدر..ولديه رامي وخلدون في صدارة الهدافين..ولذا فهو ثالث أقوى خط هجوم..وهو بإنتظار الرد على اعتراضه على مباراته والهلال..بخصوص الجدل الذي أثاره حكم المباراة حول واقعة ركلة الجزاء..
طوباس..الثقافي..
تبادل الفريقان التقدم والتسجيل..حتى وصلت أهداف المباراة إلى ستة..ولكن العنابي يحتاج إلى ترتيب أوراقه في فترة الاستراحة التي قد تمتد لشهر للتعافي من الأزمة التي يعاني منها..للثقافي ست نقاط ولطوباس عشر نقاط..وكان طوباس المجتهد الذي يلعب يروح قتالية عالية..هو المفاجأة السارة في دوري المحترفين..حيث قارع الكبار وهزم المتصدر وبطل الدوري السابق، تعتبر المباراة من اجمل المباريات..علما ان الفريقين يقدمان اداء طيبا..
بلاطة..الاهلي
فاز الجدعان بهدفين للسباخي الصغير..وتصدر المسابقة برصيد 25 نقطة مبتعدا عن المنافس العميد العنيد بفارق 3 نقاط.، لديه أقوى خط دفاع بقيادة البهداري وثاني أقوى خط هجوم بقيادة ابو بلال ..السباخي..وترابين..وأبو وردة..والأهلي ثامنا برصيد 13 ..ولديه أضعف خط هجوم ودفاعه قوي..ويحتاج لعلاج العقم التهديفي .
البيرة..المكبر
تعادل عادل بين الفريقين في لقاء ممتع وخاصة من البيرة..الذي يواصل عروضه الجيدة في حين تتراجع عروض ونتائج المكبر..ولكن الفريقين لعبا يروح قتالية عالية..وتبادلا الهجمات..وسجل للبيرة الدسوقي المتألق من مجهود فردي رائع. .فيما سجل القنبر شهاب للمكبر..
المكبر ثالثا برصيد 22 نقطة..بفارق الأهداف عن شباب الخليل الثاني..والبيرة خامسا برصيد 15 نقطة..
Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً