الهلال يفلت من كمين الاتحاد

أفلت فريق الهلال من كمين ضيفه اتحاد جدة وتعادل معه بصعوبة 1 /1 اليوم السبت في الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين).

وتقدم عبد الرحمن علي العبود بهدف للاتحاد في الدقيقة 20 لكن البديل صالح الشهري خطف هدف التعادل للهلال قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

التعادل رفع رصيد الهلال في الصدارة إلى 23 نقطة مقابل 15 نقطة للاتحاد في المركز الرابع.

وبدأت المباراة بشكل سريع وكاد الاتحاد أن يتقدم بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق المدافع المصري أحمد حجازي الذي ارتقى برأسه لضربة ركنية نفذها روماريو ريكاردو دا سيلفا لكن الكرة مرت من فوق الشباك.

ورد الاتحاد سريعا عبر تسديدة قوية من أندري كاريلو لكن الكرة لمست قدم حجازي وخرجت لضربة ركنية.

وألغى الحكم ضربة جزاء احتسبها لصالح الاتحاد في الدقيقة 12 وذلك بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وجاءت الدقيقة 20 لتشهد هدف السبق للاتحاد عن طريق عبد الرحمن عبود بعد مجهود رائع من سعود عبد الحميد في الجهة اليمنى قبل أن يرسل عرضية متقنة قابلها عبود بتسديدة قوية في الشباك.

وحاول الهلال أن يستجمع قواه سريعا ويرد بهدف التعادل لكن محاولات الفريق لم تصل لدرجة الخطورة على مرمى الفريق الضيف.

وكاد المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز أن يدرك التعادل للهلال في الدقيقة 33 بعد عرضية متقنة من محمد البريك قابلها جوميز برأسه لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وتوقفت المباراة لبضعة دقائق بعد إصابة مهند الشنقيطي مدافع الاتحاد الذي تم استبداله بحمدان الشمراني.

وخلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني خرج حمدان الشمراني بعد تعرضه للإصابة وشارك حمد آل منصور بدلا منه.

وضاعت فرصة مؤكدة من فريق الاتحاد لتسجيل الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من ألكسندر بريجوفيتش الذي استغل خطأ فادح من مدافعي الهلال وانفرد تماما بالمرمى ثم راوغ الحارس حبيب الوطيان لكنه لم يلحق بالكرة ليخفق في التسجيل في المرمى الخالي.

وأجرى رازفان لوشيسكو مدرب الهلال تبديلين بنزول محمد كنو و سيباستيان جيوفينكو بدلا من جوستافو كويلار ولوتشيانو فييتو ورد فابيو كاريلي مدرب الاتحاد بإخراج ألكسندر بريجوفيتش ونزول فهد المولد.

واستعان الحكم بتقنية فار بعد مطالبة فريق الهلال بالحصول على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد زياد الصحفي لكن الحكم عاد في النهاية وأشار باستمرار اللعب.

وكان سالم الدوسري قريبا من معادلة النتيجة للهلال في الدقيقة 72 لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين ومرت مباشرة بجوار الشباك.

وفرض الهلال سيطرته المطلقة على المباراة وكان بإمكانه التسجيل في أكثر من مناسبة لولا سوء الحظ.

وأوشك البديل السوري عمر خربين على تسجيل هدف التعادل للهلال قبل تسع دقائق من النهاية لكن مارسيلو جروهي حارس الاتحاد وقف له بالمرصاد.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة تمكن صالح الشهري من تسجيل هدف التعادل للهلال بعد دقيقة واحدة من مشاركته من على مقاعد البدلاء، إثر ضربة حرة نفذها جيوفينكو وقابلها الشهري برأسه في الشباك.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/