فلسطين تحصد ذهبية و4 فضيّات في بطولة العرب للشطرنج 2020

حققت فلسطين إنجازًا جديدًا في لعبة الشطرنج بحصد ميدالية ذهبية و4 ميداليات فضية، وذلك في بطولة العرب للشطرنج (أون لاين) التي نظّمها الاتحاد العربي للشطرنج افتراضيًّا بسبب تفشي جائحة كورونا. وشارك اللاعبون واللاعبات الفلسطينيون بإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، والمتابعة فنّيًا من المدرب نضال أحمد.
وبعد منافسة قوية، فازت اللاعبة وجد النتشة بالمركز الأول عن الفئة تحت سن العشرين للإناث، وحصد اللاعب محمد سدر الفضية عن الفئة تحت 12 سنة ذكور، واللاعبة جنى عثمان الفضية عن نفس الفئة. فيما استحق اللاعب فارس الحموري الفضية عن الفئة تحت 10 سنوات للذكور، واللاعبة رند سدر الفضية عن الفئة تحت 6 سنوات للإناث.
وقالت اللاعبة النتشة “في كُل بطولة جديدة من منافسات الشطرنج، يبقى التحدي سيّد اللعبة، كُلما أصبح التحدي أكبر كلّما رغبت بخوضه أكثر”. وأضافت “في الأعوام الأخيرة لاحظنا تطوّرًا واضحًا في لعبة الشطرنج في فلسطين، وكلاعبة اعتدت المشاركة في مختلف البطولات، ألمسُ أكثر من أي كان هذا التقدم، الذي سينتج عنه المزيد من الأبطال الفلسطينيين”.
ولفت المدرب أحمد إلى أن هذه المشاركة على الرغم من المنافسة القوية التي شهدتها، إلا أن الأبطال الخمسة كانوا على قدر المسؤولية، ومارسوا حالة من العصف الذهني طوال البطولة ما جعلهم يخرجون بنتائج مشرّفة”.
وأفاد “سعينا جاهدين بالاتحاد الفلسطيني للشطرنج لمتابعة اللاعبين وتعزيز نقاط قوّتهم وتذليل نقاط ضعفهم باللعب، ويومًا بعد الآخر يمكننا أن نرى فيهم أبطالًا عالميين”.
بدوره، هنأ رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بشار المصري اللاعبين الفلسطينيين الفائزين في البطولة، مشيدا بهم وبالتطور الكبير الذي يعكسونه على المستوى الإقليمي والدولي، وهذا الإنجاز يؤكّد وجود لاعبين فلسطينيين موهوبين، ولهم مستقبل واعد في اللعبة عالميا على المدى القريب إن شاء الله.
Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً