حسم قضية استئناف النشاط الرياضي اليوم

غزة/وائل الحلبي24/12/2020-

أكد عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أنه سيتم اليوم مناقشة ملف استئناف النشاط الرياضي في غزة خلال الاجتماع الأسبوعي للجنة المتابعة الحكومية.

وقال هنية إن وزارة الصحة ستعرض خلال الاجتماع التقييم التي عملت عليه في الفترة الماضية بعد فرض حظر التجول يومي الجمعة والسبت على مدار أسبوعين، متمنياً أن تكون النتائج إيجابية وتصب في مصلحة استئناف النشاط الرياضي في غزة.

وتوقع هنية أن يتم اليوم خلال الاجتماع حسم ملف عودة المباريات من جديد، في ظل تطبيق كافة الإجراءات الوقائية وفق البروتوكول الطبي الذي تم اعتماده لتطبيقه في كافة الأنشطة الرياضية التي سيتم استئنافها.

وأوضح هنية أن الحديث عن عودة النشاط الرياضي بداية عام 2021 لا زال مطروحاً، لكنه أكد على أن اجتماع اليوم سيتم توضيح الأمور بشكل نهائي وستمنح الفرق الرياضية فترة كافية للتحضير والاعداد قبل استئناف المباريات.

وأضاف هنية أن إقامة المباريات في دوري المحترفين والدرجة الأولى بالضفة الغربية على الرغم من وجود الحظر والقرارات الحكومية، يختلف عن الوضع في غزة بشكل كامل خاصة وأن بطولة الدوري في الضفة شارفت على نهاية مرحلة الذهاب.

وشدد هنية على أن سلامة وصحة المواطن الفلسطيني هي الأهم في المرحلة الحالية في ظل تفشي فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات بين المواطنين.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/