ليفربول يكتسح كريستال بالاس بسباعية

لقن فريق ليفربول مضيفه كريستال بالاس درسا قاسيا في فنون كرة القدم وتغلب عليه 7 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ليفربول بهدف سجله تاكومي مينامينو في الدقيقة الثالثة، وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 35، ثم سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثالث في الدقيقة 44 ثم سجل جوردان هندرسون الهدف الرابع في الدقيقة 52، ثم أضاف فيرمينو الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 68 قبل أن يختتم محمد صلاح أهداف ليفربول بتسجيله الهدفين السادس والسابع في الدقيقتين 81 و84.

ورفع صلاح رصيد أهدافه إلى 13 هدفا في الدوري هذا الموسم ليعتلي قمة ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام دومينيك كالفيرت ليوين لاعب إيفرتون وهيونج مين سون لاعب توتنهام.

ورفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، في المقابل توقف رصيد كريستال بالاس عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

ولم تمر أكثر من سوى ثلاث دقائق حتى سجل ليفربول هدف التقدم عندما مرر ترينت ألكسندر أرنولد كرة خلف مدافعي كريستال بالاس استلمها ساديو ماني داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ثم مررها إلى تاكومي مينامينو الذي سدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل تراجع فريق كريستال بالاس لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة في محاولة لتسجيل هدف التعادل.

وبمرور الوقت بدأ فريق كريستال بالاس يدخل أجواء المباراة واستطاع أن يفرض سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن هجمات على مرمى ليفربول الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس منافسه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 23 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل لفريق كريستال بالاس عندما تمكن جوردان أيو من قطع الكرة من فابينيو ليدخل منطقة الجزاء حيث أصبح في مواجهة الحارس أليسون بيكر ثم مررها إلى القادم من الخلف لويلفريد زاها لكن تمريرته لم تصل لزاها لتضيع فرصة هدف مؤكد.

ورد ليفربول في الدقيقة 29 عندما مرر باتريك فان أنهولت لاعب كريستال بالاس الكرة على حدود منطقة جزاءه ليتدخل مينامينو بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بقدم أحد مدافعي كريستال بالاس وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 32 كاد كريستال بالاس أن يعادل النتيجة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ليفربول ارتقى إليها جيفري شلوب وقابلها بضربة رأس قوية لكن بيكر تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 35 سجل ليفربول الهدف الثاني عندما مرر روبرتو فيرمينو الكرة إلى ساديو ماني على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 40 وصلت الكرة إلى ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس داخل منطقة جزاء ليفربول من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيكر.

وفي الدقيقة 44 سجل ليفربول الهدف الثالث عندما مرر أندور روبرتوسن كرة عرضي من الناجية اليسرى استلمها فيرمينو داخل منطقة الجزاء وسد الكرة لحظة خروج فيسنتي جوايتا، حارس كريستال بالاس، من مرماه إلى لتعانق كرته الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ليفربول 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق كريستال بالاس من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق، في المقابل تراجع فريق ليفربول لوسط ملعبه وحرص على تهدئة اللعب ونقل الكرة من قدم لقدم مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 52 والتي شهدت تسجيل ليفربول للهدف الرابع عندما وصلت الكرة إلى ترينت ألكسندر أرنولد ليمرر الكرة إلى جوردان هندرسون على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف فرض فريق ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء فيما تراجع فريق كريستال بالاس لوسط ملعبه.

وأهدر ماني فرصة تسجيل الهدف الخامس لفريق ليفربول عندما مرر أندرو روبرتسون كرة عرضي أرضية من الناحية اليسرى استلمها ماني وسدد كرة قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وأهدر مينامينو فرصة تسجيل الهدف الخامس لفريق ليفربول عندما مرر نابي كيتا الكرة إلى مينامينو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جوايتا.

وفي الدقيقة 68 سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني له والخامس لفريق ليفربول عندما مرر صلاح كرة بينية رائعة من الناحية اليمنى إلى الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء كريستال بالاس استلمها فيرمينو وسددها من فوق الحارس جوايتا الذي خرج من مرماه لتعانق الكرة الشباك.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 81 والتي شهدت تسجيل ليفربول الهدف السادس عندما لعبت ركلة ركنية هيأه جويل ماتيب برأسه لصلاح الذي وضعها برأسه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 84 سجل محمد صلاح الهدف الثاني له والسابع لفريق ليفربول عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء كريستال بالاس وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ليفربول 7 / صفر.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/