ليفركوزن يفوز برباعية وبايرن يحول تأخره لانتصار

اكتسح باير ليفركوزن مساء الأربعاء مضيفه كولن برباعية نظيفة ليحتفظ بصدارته لجدول الدوري الألماني، في ظل مطاردة شرسة من بايرن ميونخ الذي قلب تأخره بهدف أمام فولفسبورج إلى فوز 2-1 بهدفين حملا توقيع المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، في ختام منافسات الأسبوع الـ12 من المسابقة.

وعلى ملعب راين إنرجي معقل كولن، افتتح الضيوف التسجيل مبكرا عبر ميتشل فايسر (ق8) وأضاف زميله موسى ديابي الهدف الثاني بعدها بقليل (ق10)، وتكرر الأمر في الشوط الثاني بهدفين آخرين حملا توقيع كل من باتريك شيك (ق54) وفلوريان فيرتس (ق59).

بهذا الفوز يحصد ليفركوزن ثلاث نقاط ثمينة يعزز بها رصيده عند 28 نقطة يحافظ بها على صدارة البوندسليجا، بينما تجمد رصيد كولن عند 10 نقاط في المركز الـ15.

أما بايرن ميونخ فرغم أنه لعب على أرضية أليانز أرينا، إلا أن شباكه تلقت هدفا مبكرا من فولفسبورج عبر ماكسميليان فيليب (ق5)، إلا أن البافاري أدرك التعادل في (ق45+1) بفضل هدف روبرت ليفاندوفسكي، الذي عاود زيارة شباك الضيوف (ق50) ليضع البايرن في المقدمة.

بالتالي يتحصل العملاق البافاري على نقاط اللقاء الثلاث بحيث يصبح لديه 27 نقطة يتمسك بها بوصافة الدوري ويواصل مطاردته لليفركوزن، فيما يظل فولفسبورج كما هو في المركز الخامس ولديه 21 نقطة.

وفي مباراة أخرى، أقيمت على أرضية شوكو أرينا ملعب أرمينيا بيليفيلد، خطف الزائر أوجسبورج هدفا حسم به المباراة لصالحه وأحرزه جيفري جويلو في الوقت القاتل (ق85)، ليضيف أوجسبورج ثلاث نقاط إلى جعبته بحيث يصبح في خزينته 16 نقطة يتقدم بها للمركز التاسع، أما بيليفيلد فيقبع في المركز الـ16 بسبع نقاط.

وانتهى لقاء هوفنهايم ولايبزيج، على ملعب الأول بريتسيرو أرينا، بنفس النتيجة لصالح لايبزيج بفضل الهدف الذي سجله لصالح الأخير يوسف بولسن (ق60)، ليتحصل الضيوف على النقاط الثلاث ويصبح بحوزتهم 24 نقطة يتقدمون بها للمركز الثالث، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 12 نقطة في المركز الـ13.

وعلى أرضية ملعب فيلتنس أرينا، أقيمت مباراة شالكه صاحب الأرض وضيفه فرايبورج، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين سجلهما رولاند سالاي (ق50) و(ق68). بالتالي يرفع فرايبورج رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ11، ولا يزال شالكه في المركز الـ18 والأخير بأربع نقاط.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/