بنزيما يقود الريال إلى الصدارة

لحق ريال مدريد بثنائي الصدارة ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد بفوزه على أتلتيك بلباو 3-1 في مباراة مبكرة من المرحلة التاسعة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم الثلاثاء.
وتساوى أرصدة الفرق الثلاثة مع 26 نقطة لكل منها لكن سوسييداد بقي متصدراً أمام اتلتيكو وريال بفارق الأهداف.
ويستطيع سوسييداد الانفراد بالمركز الأول في حال خرج بقنطة واحدة من مباراته مع مضيفه برشلونة الأربعاء.
وتابع ريال مدريد صحوته في الآونة الأخيرة، فبعد ان كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، نجح في الفوز في مباراته الحاسمة ضد بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بثنائية الفرنسي بنزيمة، قبل أن يلحق باتلتيكو أول خسارة له هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين نظيفين أيضاً في دربي العاصمة الإسبانية.
في المقابل، يمر بلباو بفترة سيئة بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.
وتلقى اتلتيك بلباو ضربة مبكرة بطرد قائده راؤول جارسيا بعد مرور 14 دقيقة إثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته الالماني توني كروس ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وهي المرة الرابعة التي يطرد فيها غارسيا في مسيرته والاولى منذ موسم 2011-2012.
وأنهى الريال الشوط الاول متقدماً بعد تمريرة متقنة من فينيسيوس باتجاه كروس فاطلقها الأخير من مشارف المنطقة داخل الشباك في الوقت بدل الضائع.
ونجح الفريق الباسكي في ادراك التعادل عبر اندير كيبا الذي تلقى كرة داخل المنطقة فسددها تصدى لها حارس ريال البلجيكي تيبو كورتوا من دون أن يلتقط الكرة، ليتابعها كيبا في الشباك (52). ورد ريال بهدف لفينيسيوس لكن الحكم لم يحستبه بداعي التسلل (53).
وتمكن بنزيما من تسجيل هدف التقدم من كرة رأسية عندما استثمر كرة عرضية من داني كارباخال (74). وكاد ريال مدريد يضيف الهدف الثالث لكن إيسكو الذي نزل منتصف الشوط الثاني تعثر قبل أن يسدد باتجاه المرمى من مسافة قريبة (88).
وتدخل كورتوا ببراعة لإنقاذ مرماه من هدف أكيد عندما تصدى لمحاولة ميكل فيسجا قبل أن يشن فريقه هجمة مرتدة سريعة أسفرت عن الهدف الثالث عن طريق بنزيما في الوقت بدل الضائع. والهدف هو السادس لبنزيما في الدوري هذا الموسم والثالث عشر له في مرمى بلباو.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً