الدوري الألماني.. دورتموند يعود إلى الانتصارات

أعطت الصدمة المعنوية التي أحدثتها إدارة بوروسيا دورتموند بإقالة المدرب السويسري لوسيان فافر في نهاية الأسبوع الفائت، ثمارها إذ بدأ الفريق رحلته مع مدربه المؤقت إدين ترزيتش بفوز خارج ملعبه على فيردر بريمن 2-1 الثلاثاء في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وقرر دورتموند الأحد إقالة فافر من منصبه غداة تعرضه لخسارة مذلة على أرضه في المرحلة الماضية أمام شتوتجارت 1-5، هي الأثقل للنادي خلال عقد من الزمن، مستعينا بمساعد المدرب ترزيتش للاشراف على الفريق في مهمة ستكون موقتة “حتى نهاية الموسم”.
وكان عقد فافر (63 عاماً) الذي درب سابقاً هرتا برلين الألماني ونيس الفرنسي ووصل إلى دورتموند قبل سنتين ونصف، ينتهي في ختام الموسم الحالي.
وبدأ دورتموند اللقاء بأفضل طريقة بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 12 بواسطة البرتغالي رافايل غيريرو بعدما تابع تسديدة صدها الحارس التشيكي ييري بافلينكا للإنجليزي جايدون سانشو.
لكن بريمن رد في الدقيقة 28 بتسديدة من خارج المنطقة لكيفن موهفالد بعد تمريرة من ماكسيميليان أيغيشتاين، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول.
وحصل دورتموند على فرصة ذهبيته لاستعادة تقدمه من ركلة جزاء انتزعها السويسري مانويل أكانجي من الحارس بافلينكا، لكن الأخير أنقذ فريقه وحرم ماركو رويس من التسجيل، إلا أن الكرة عادت الى الأخير فأودعها الشباك (78)، مانحا فريقه انتصاره السابع للموسم، متقدما موقتا الى المركز الرابع على حساب فولفسبورغ بـ22 نقطة، فيما تجمد رصيد بريمن عند 11 بعد تلقيه هزيمته الخامسة.
ويخوض دورتموند مباراته الأخيرة في الدوري قبل العطلة الشتوية الجمعة في العاصمة ضد أونيون برلين الذي فرط بتقدمه على مضيفه شتوتغارت بهدفي مارفن فرايدريتش (4) والنيجيري تايوو أوونيي (77)، واكتفى بالتعادل بعد تلقيه هدفين في الوقت القاتل عبر النمسوي ساسا كالايدزيتش (85 و90).

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/