الريال يصدم طموحات أتلتيكو بثنائية

وجه ريال مدريد صفعة قوية لطموحات جاره ومنافسه التقليدي أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم وألحق به الهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم بالفوز عليه 2 / صفر اليوم السبت في ديربي العاصمة الإسبانية مدريد ضمن فعاليات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وواصل بلنسية إهدار النقاط في الدوري الإسباني وتعادل على ملعبه مع أتلتيك بلباو 2 / 2 فيما قادت النيران الصديقة فريق أشبيلية لفوز ثمين ومتأخر 1 / صفر على مضيفه خيتافي اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز هويسكا على ديبورتيفو ألافيس 1 / صفر.

على استاد “ألفريدو دي ستيفانو” ، أكد الريال عمليا أنه لا يزال قادرا على اجتياز المواجهات الكبيرة والدفاع بقوة على لقبه المحلي من خلال الفوز الثمين الذي جدد به تفوقه على جاره أتلتيكو حيث حافظ الريال على سجله خاليا من الهزائم في آخر عشر مباريات ديربي أمام أتلتيكو في الدوري الإسباني.

وحقق الريال اليوم فوزا ثمينا أضعل به المنافسة مجددا على صدارة الدوري الإسباني حيث رفع رصيده إلى 23 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ريال سوسييداد.

وتجمد رصيد أتلتيكو عند 26 نقطة في الصدارة وتتبقى له مباراتان مؤجلتان مقابل مباراة واحدة مؤجلة للريال.

ولكن أتلتيكو بات مهددا بفقدان الصدارة لصالح سوسييداد الذي يمكنه استعادة الصدارة إذا حقق الفوز على إيبار غدا الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 15 ثم أضاف الهدف الثاني في الشوط الثاني عن طريق النيران الصديقة حيث سدد داني كارفاخال كرة قوية في الدقيقة 63 ارتطمت بالقائم ثم بالحارس يان أوبلاك وتهادت داخل المرمى ليحتسب الهدف باسم يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو.

وفي وقت سابق اليوم ، افتتح كارلوس سولر باراجان التسجيل لبلنسية من ضربة جزاء في الدقيقة 26، وأنهى الفريق الشوط الأول متقدما 1 / صفر.

وفي الشوط الثاني، رد بلباو بهدفين سجلهما أسيير فيلاليبري وراؤول جارسيا في الدقيقتين 55 و80، وجاء هدف راؤول من ضربة جزاء، ثم خطف مانويل فاييخو هدف التعادل لبلنسية في الدقيقة 83 .

ورفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 14 نقطة ليصعد إلى المركز الحادي عشر، متساويا في ذلك مع بلنسية الذي صعد إلى المركز العاشر.

وبعد فوز بلنسية على ريال مدريد 4 / 1 في الثامن من تشرين ثان/نوفمبر الماضي، أخفق الفريق في تحقيق الفوز خلال أربع مباريات متتالية بالدوري، حيث تلقى خلالها هزيمة مقابل ثلاثة تعادلات.

كما واصل خيتافي مسلسل إهدار النقاط في المسابقة بهزيمته أمام أشبيلية اليوم ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما مني اليوم بالهزيمة الثانية على التوالي وهي الرابعة له مقابل ثلاثة تعادلات في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة.

ورفع أشبيلية رصيده إلى 19 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس في جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ، وظل التعادل قائما حتى سجل خافيير إيتشيتا لاعب خيتافي هدف الفوز لأشبيلية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81 .

وفي مباراة أخرى اليوم ، تغلب هويسكا على ديبورتيفو ألافيس بهدف نظيف سجله خافيير أونتيفيروس في الدقيقة 66 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة بعدما حقق انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم.

وترك هويسكا قاع جدول المسابقة وتقدم إلى المركز قبل الأخير بفارق الأهداف فقط خلف ليفانتي وأمام أوساسونا فيما تجمد رصيد ألافيس عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/