الجولة الثامنة..في سطور

الجولة الثامنة..في سطور

بدر مكي

حقق جبل المكبر العلامة الكاملة في لقائه والامعري..وتسيد اللائحة وحيدا برصيد 20 نقطة..كما فاز العميد على الغزلان وهكذا عاد الخلايلة الشبان للمنافسة على اللقب بعد خمسة انتصارات متتالية..والمنافسة على الألقاب من طبيعة كبير الضفة..واما الواد والثقافي يعانيان..رغم تحقيق الأول لأول فوز له على الثاني..

وما زالت علامات الاستفهام تطارد اداء الحكام ..الجهاز التحكيمي الحساس بحاجة إلى وقفة..ربما مع توقف الدوري بفعل الاغلاق..ربنا يكون هناك وقفة..البطاقات الملونة يجب أن تظهر..إضافة الى عدم احتساب اهداف..الله يستر من الجولات القادمة..

ناهيك عن الأداء الضعيف بفعل ضغط المباريات..وعدم القدرة على معالجة الأخطاء بفعل ذلك..والذي ترك مجالا لكثرة الإصابات ..والزج باللاعبين المصابين لضعف دكة الاحتياط..

ولكن مباراة النسور والمارد والعميد والغزلان هما الأجمل في اللقاءات الستة..فيما كانت غيرهما مملة ولا طعم ولا لون..

ويبدو ان ايمن صندوقه مدرب بلاطة واجه ظروفا صعبة خارج عن الإرادة..بفعل اقصاءه عن تدريب منتخبنا الأولمبي بدون إعلامه..وكانت منصات التواصل هي لغة التواصل للاسف مع اتحاده..علما انه حقق نتائج طيبة مع الفدائي الصغير..وان استبداله برفيق دربه في الملاعب ايهاب ابو جزر..الذي يتألق مع الامعري ويحقق نجاحات رائعة رغم خسارته الاخيرة..واقول لايهاب خليك بالبيت…بيتك الامعري..لديك فريق محترم وناد محترم..

وفيما يلي مقتطفات من لقاءات الجولة الثامنة..

الأهلي..السموع

تفوق السموع بهدف قاتل..كان يكفي في مرمى الاهلي .ولكن الأداء لا يليق بالفريقين..وهذا الفوز جعل من السموع في المرتبة الخامسة برصيد 12 نقطة ..وسجل عن طريق العمور ، فيما بقي الاهلي تاسعا..ولديه أقوى خط دفاع..ولكن لديه أضعف خطط هجوم…وقوة دفاع الاهلي ناجمة عن وجود حارس من العيار الثقيل..نعيم ابو عكر…الله يفك اسره..

الهلال..البيرة

الحذر خيم على أجواء اللقاء…وانتهى سلبيا في كل شيء..هجمات متبادلة في الشوط الأول..وسيطرة ميدانية للبيرة..وهدف ملغى الهلال..وهي المباراة الأسوأ الهلال..الذي يقدم اداء بعيدا عن النتائج. .وكذلك الفريق البيراوي..

غاب عن الفريقين من يصنع الفارق..ابو مياله من الهلال..وأبو خديجة والناطور من البيرة..

الهلال تسع نقاط..وللبيرة ثماني نقاط..ولا يزال الوضع لا يسر عدوا ولا حبيبا لكلا الفريقين..يجب التدارك بين الذهاب والاياب..

طوباس × بلاطة

‏هدف الدقيقة القاتلة هو الاغلى لفريق الاغوار، وكان كافيا للفوز على بطل الدوري .. الذي سيطر على المباراة من بابها لمحرابها .. الجدعان ‏المدجج بالنجوم لم يستطع الوصول لمرمى معاذ سماحة .. الطود الشامخ. ‏ونجح البديل أحمد دراغمة في التسجيل في مرمى سائد ابو سليم. ‏ليرتفع رصيد طوباس إلى ثماني نقاط، فيما تجمد رصيد الجدعان عند النقطة ١٦ ويبتعد قليلا عن المتصدر ووصيفه.

‏الواد × الثقافي

‏حقق الواد المراد بهدف الدولي خضر يوسف .. وشدد الخناق على الثقافي لجهة الهبوط .. والكل كان يتوقع فوز العنابي ولكن في الدوري الفلسطيني ‏.. كل شيء جائز .. ولم يستسلم الواد الذي لم يهبط للاحتراف الجزئي منذ البدايات.

‏وهكذا فاز الواد لاول مرة .. وهذا ليس مؤشر على تعافي الواد بعد .. ‏وكلاهما بحاجة للخروج من هذه الازمه .. والفريقان مهددان بقوة ليهبطا .. لأن الفرق الأخرى بدأت تبتعد ولو قليلا.

المكبر × الامعري

نسور الجبل تواصل التحليق وسط اداء مبهر.. ودروس على الفرق الاستفادة منها.. الروح القتالية والانتماء للجبل.. هو السلاح الذي يقاتل به النسور، بوجود كتيبة من اللاعبين الفرسان وفي المقدمة شهاب القنبر.. الذي اضاء سماء القدس..بحسن تصرفه بالميدان.. والقراعين وعلقم.. رمانة الميزان في الفريق الذي يقوده نائل أسعد وكأنه يتذكر ايامه مع مراد اسماعيل وأيمن سالم.

اما الأمعري فقد لعب الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني وغاب.. واكتفى اللاعبون بمحاولة مجاراة النسور وفشل ايهاب بالمحافظة على تقدم فريقه.

العميد × الغزلان

تألق لاعبو عميد الضفة بالأداء والنتيجة، وفاز في ديربي صامت.. بعيداً عن جماهيرهما بفعل الجائحة اللعينة.. وفقد الفريقان فاكهة الملاعب..الجماهير الحبيبة الى القلوب.

وسجل المسالمة والحلمان للعميد..وارتقى الخلايلة الشبان للمركز الثاني في رحلة البحث عن اللقب..ولكن احمد ماهر ورفاقه لم يقدموا ما يشفع لهم.. ولكن الظاهرية غير لأنها تلعب باولادها..

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً