حصاد الدوري الفلسطيني: المكبر يحافظ على الصدارة وشباب الخليل يواصل سلسلة انتصاراته

نقلا عن الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الضفة الغربية – أُسدل الستار على منافسات الجولة السابعة من الدوري الفلسطيني للمحترفين، والتي حافظ من خلالها جبل المكبر على الصدارة، في حين استمر الأمعري وبلاطة في المطاردة، بدوره واصل شباب الخليل سلسلة نتائجه الإيجابية.
  ويُسلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في هذا التقرير الضوء على آخر نتائج دوري المحترفين الفلسطيني، وذلك ضمن سلسلة التقارير المتنوعة حول مستجدات البطولات الكروية المحلية في منطقة غرب القارة.
  وشهدت هذه الجولة إقامة 6 مباريات انتهت 4 منها بالفوز، واثنتان بالتعادل السلبي، وتم تسجيل 18 هدفاً بمعدل 3 أهداف في كل مباراة، مع تسجيل أكبر نتيجة حتى الآن خلال الموسم الحالي 7-0 في هذه الجولة.
قراءة في النتائج
نجح جبل المكبر في المحافظة على الصدارة عقب فوزه على مُضيفه طوباس 2-1، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة، كما حافظ على رصيده الخالي من الهزائم حتى الآن وهو الوحيد في الموسم الحالي.
بادر فريق طوباس في افتتاح التسجيل عبر رأسية عميد صوافطة (18)، قبل أن يتمكن المكبر من إدراك التعادل بواسطة ثائر القراعين (56)، في حين أحرز بهاء علقم هدف الفوز في الدقيقة (80).
بدوره حقق الأمعري أكبر نتائج الموسم الحالي بانتصاره الكبير بسباعية نظيفة على حساب متذيل الترتيب وادي النيص، ليصعد إلى الوصافة برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف أمام مركز بلاطة.
وأحرز الأمعري ثلاثة أهداف في الشوط الأول بواسطة خيري مهدي، وهمام أبو حسنين، وباسل الأشقر في الشوط الأول، قبل أن يعزز النتيجة في الشوط الثاني، وسط انهيار واضح في صفوف وادي النيص ليسجل أربعة أهداف عن طريق عبد ابو حبيب، ومحمد مراعبة ونمر واصف الذي سجل هدفين.
أما مركز بلاطة فقد تمكن من العودة إلى سكة الانتصارات بفوزه على شباب الظاهرية 2-1، عقب تعرضه للخسارة في الجولة الماضية على يد المكبر، بينما تلقى الظاهرية الخسارة الأولى له هذا الموسم ليتراجع للمركز الخامس برصيد 10 نقاط.
  افتتح أشرف نعمان التسجيل لبلاطة في الدقيقة 56، وأضاف زميله عبد اللطيف البهداري الهدف الثاني في الدقيقة (90+2)، قبل أن يسجل علي نعمة هدف تقليص الفارق للظاهرية (90+4).
أما شباب الخليل فقد واصل سلسلة نتائجه الإيجابية بتحقيقه الانتصار الرابع على التوالي، وهذه المرة من خلال فوز قاتل أمام مُضيفه مؤسسة البيرة 3-2.
  سجل شباب الخليل هدفه الأول بواسطة محمد الجعبري (24)، قبل أن يعادل عنان ذيب (55) للبيرة، وأضاف رامي مسالمة الهدف الثاني للشباب (70)، في حين أحرز محمد عبد الكريم هدف التعادل الثاني من ضربة جزاء (83)، إلا أن حسين جوهر خطف نقاط الفوز الثمينة لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع (90+5).
  وبهذه النتيجة صعد شباب الخليل إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة، بينما تجمد رصيد البيرة عند 7 نقاط في المركز التاسع.
وواصل هلال القدس حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في دوري المحترفين الفلسطيني برصيد 4 ألقاب نتائجه المتواضعة هذا الموسم بتعادله السلبي أمام أهلي الخليل.
هذا التعادل أبقى هلال القدس ثامناً برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة خلف أهلي الخليل صاحب المركز السابع.
كما انتهت مواجهة ثقافي طولكرم وضيفه شباب السموع بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ترتيب الهدافين
4 – أهداف عبد الحميد أبو حبيب (الأمعري)، رامي مسالمة (شباب الخليل)، سعيد السباخي (شباب السموع)
3 – همام أبو حسنين (الأمعري)، وائل عواودة (شباب السموع).
أبرز نجوم الجولة
ساهم حسين جوهر في نيل فريقه شباب الخليل ثلاث نقاط ثمينة بإحرازه هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع، كما وقع بهاء علقم على هدف الانتصار الهام للمكبر في الدقائق الأخيرة أمام طوباس.
في المقابل أحرز نمر واصف هدفين للأمعري خلال فوز فريقه الكبير بسباعية نظيفة أمام وادي النيص، في حين واصل لاعب خط الوسط عبد الحميد أبو حبيب هزّ الشباك بإحرازه الهدف الرابع في الموسم الحالي.
Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً