برشلونة يقسو على أوساسونا برباعية

استعاد فريق برشلونة توازنه في الدوري الإسباني لكرة القدم، وفاز على ضيفه أوساسونا 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري.

وتقدم برشلونة بهدف سجله مارتن برايثوايت في الدقيقة 29، ثم احرز أنطوان جريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 42، فيما سجل فيليب كوتينيو الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 57، وأضاف ليونيل ميسي الهدف الرابع في الدقيقة 73.

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد أوساسونا عند 11 نقطة في المركز الخامس.

وهذا هو الفوز الرابع لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين، علما بان للفريق مباراتين مؤجلتين، فيما أصبحت هذه الخسارة هي الخامسة مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين.

وجاءت بداية المباراة هادئة من الطرفين مع أفضلية نسبية لفريق برشلونة من حيث الاستحواذ على الكرة بالإضافة لمحاولاته الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاعات أوساسونا، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ولم تكن هناك أي خطورة حقيقية على المرميين في الدقائق الأولى حيث كانت كافة محاولات الفريقين تعتمد على لعب الكرات العرضية من الجانبين والتي تمكن مدافعو الفريقين وحارسا المرمى من التعامل معها.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة العاشرة عندما استلم أنطوان جريزمان كرة بينية داخل منطقة جزاء أوساسونا من الناحية اليمنى ومرر الكرة لحظة خروج الحارس سيرجيو هيريرا من مرماه إلى فيليب كوتينيو الذي سددها باتجاه المرمى إلا أن أوناي جارسيا أبعدها من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 14 سدد أنطوان جريزمان كرة قوية من على حدود منطقة جزاء أوساسونا لكن هيريرا تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 16 كاد برشلونة أن يسجل هدف التقدم عندما مرر كوتينيو كرة بينية إلى جريزمان داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليقابلها بتسديدة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

ورد أوساسونا في الدقيقة 18 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أنتي بوديمير بتسديدة ولكن كرته علت العارضة.

واستمرت محاولات برشلونة الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل استمر فريق أوساسونا في تضييق المساحات لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29 والتي شهدت تسجيل برشلونة هدف التقدم عندما مرر ليونيل ميسي كرة خلف مدافعي أوساسونا إلى خوردي ألبا في الجانب الأيسر ليدخل منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية داخل منطقة الست ياردات ليقابلها فيليب كوتينيو بتسديدة لكن الحارس هيريرا تصدى لها لترتد إلى مارتن برايثوايت الذي سددها ليتصدى الحارس قبل أن ترتد وتصطدم في برايثوايت مرة أخرى ثم عانقت الكرة الشباك.

وألغى الحكم هدفا لفريق أوساسونا في الدقيقة 40 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برشلونة ليخرجها الدفاع قبل أن تلعب كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها اويير سانخورخو بضربة رأس لكن مارك أندري تير شتيجن تصدى لها لترتد إلى بوديمير الذي سددها ليتصدى لها تير شتيجن لترتد مرة أخرى إلى بوديمير الذي سددها إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسل سانخورخو.

ورد برشلونة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 عندما مرر ألبا كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها جون مونكايولا برأسه لترتد إلى جريزمان خارج منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة قوية لتعانق الكرة الشباك.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 46 سدد إنييجو بيريز، لاعب أوساسونا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة.

بعد تلك الهجمة استعاد برشلونة سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 57 عندما مرر كوتينيو كرة بينينة إلى برايثوايت داخل منطقة جزاء أوساسونا ليبعدها فاكموندو رونكاليا لتصل إلى جريزمان في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليمررها إلى كوتينيو في منطقة الست ياردات ليضعها إلى داخل المرمى.

وكاد أوساسونا أن يقلص الفارق في الدقيقة 59 عندما لعبت ركلة ركنية من الناحية اليسرى قابها انتي بوديمير بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تير شتيجن.

بعد تلك الهجمة دخل فريق أوساسونا أجواء المباراة الهجومية وبدأ مبادلة برشلونة للهجمات في محاولة لتقليص الفارق.

وكاد أوساسونا أ، يقلص الفارق في الدقيقة 68 عندما وصلت الكرة إلى روبيرتو توريس داخل منطقة جزاء برشلونة ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت في القائم الأيمن للحارس تير شتيجن.

بعدها بدقيقتين ألغى الحكم هدفا لبرشلونة عندما توغل ليونيل ميسي بالكرة لكن مدافعي أوساسونا تكتلوا عليه لكن فرانسيسكو ترينكاو تمكن من الحصول على الكرة ومررها إلى عثمان ديمبلي في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية إلى داخل المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد والتي أثبتت تسلل ترينكاو.

وفي الدقيقة 73 سجل ليونيل ميسي الهدف الرابع لبرشلونة عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، واحتفل اللاعب بالهدف بخلع قميصه لإظهار قميص آخر يرتديه، وهو قميص دييجو أرماندو مارادونا، الذي توفي الأسبوع، الماضي عندما كان لاعبا مع برشلونة.

وكاد أوساسونا أن يقلص الفارق في الدقيقة 79 عندما توغل كيكي بارخا بالكرة ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية تصدى لها تير شتيجن ببراعة.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة مرر ميسي كرة بينية إلى ترينكاو داخل منطقة جزاء أوساسونا من الناحية اليمنى لينفرد بالحارس هيريرا وسدد كرة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وكاد ميسي أن يسجل الهدف الخامس لبرشلونة عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس هيريرا تألق وتصدى لها.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز برشلونة 4 / صفر.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً