وسط إجراءات صارمة…انطلاق دوري كرة القدم في المحافظات الجنوبية

وسط إجراءات صارمة…انطلاق دوري كرة القدم في المحافظات الجنوبية

غزة- سهى الحمراوي

تنطلق غدا الجمعة  فعاليات الموسم الجديد للدوري الممتاز لكرة القدم  في المحافظات الجنوبية دون جماهير  ووسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحد من تفشي وباء كورونا.

الأسبوع الأول  ستقام  ست مباريات على مدار يومين، وستكون ضربة البداية غدا الجمعة بإقامة ثلاث مباريات، حيث يقص الصداقة وشباب رفح  شريط الدوري بملعب فلسطين ، وتقام في نفس التوقيت مباراة بيت حانون الرياضي وخدمات الشاطئ على ملعب بيت حانون ، في حين يلتقي الجلاء مع اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك.

وتختتم الجولة الأولى بعد غد الجمعة بإقامة ثلاث مباريات أيضا، حيث يلتقي خدمات رفح مع  الهلال الرياضي  على ملعب رفح ، وفي نفس التوقيت يستضيف ملعب اليرموك اتحاد الشجاعية وشباب جباليا، وعلى ملعب فلسطين يلتقي نادي التفاح وشباب خانيونس.

 

الصداقة +شباب رفح- ملعب فلسطين

وبالعودة إلى تسليط الضوء على مواجهات الأسبوع ستكون البداية مع المباراة الأولى التي ستجمع بين  الصداقة وشباب رفح ،  شباب رفح  الذى انهى الموسم  الماضي بالمركز التاسع  بــ”26″ نقطة   يجد نفسه مطالبا بالظهور بقوة بعدما حصد لقبي نهائي الكأس و السوبر مؤخرا ، أما  الصداقة الذى  انهى  الموسم بالمركز الثامن بــ”27″  نقطة  لن يبقى مكتوف الأيدي وسيسعى لحصد النقاط الثلاث

 

خدمات الشاطئ+ بيت حانون الرياضي-  ملعب بيت حانون

أما المواجهة الثانية سيلتقي فيها   خدمات الشاطئ  وبيت حانون الرياضي ،وبالعودة إلى ترتيب الفريقين الموسم الماضي، نجد أن  خدمات  الشاطئ قد احتل المركز الثاني برصيد 34 نقطة ،وأما  بيت حانون الرياضي فقد حل الرابع  برصيد 32 نقطة، ومن المؤكد أن كلاهما  متعطش  لدرع  الدوري.

 

 الجلاء+ اتحاد خانيونس- ملعب اليرموك

 كلاهما يطمح هذا الموسم في تحقيق الأفضل،  فاتحاد خانيونس الذي أنهى الموسم الماضي بالمركز السابع  ب”28 “نقطة يتطلع إلى العلامة الكاملة في المباراة الافتتاحية،  اما الجلاء الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة  سيسعى مبكراً لتثبيت أقدامه  بالممتازة.

 

خدمات رفح +والهلال- ملعب رفح

أما في المواجهة الرابعة فيلتقي خدمات رفح مع الهلال،  الأخضر الرفحي  بطل الدوري ،هدفه الأساسي هو المحافظة على اللقب، أما الهلال الذى انهى الموسم  بالمركز  السادس بـــ”29″  نقطة  يتطلع لانطلاقة قوية من أجل التواجد في نهاية الموسم بالمربع الذهبي

 

 

اتحاد الشجاعية+ شباب جباليا-ملعب اليرموك

أما المباراة الخامسة ستجمع اتحاد الشجاعية وشباب جباليا، وعطفاً على الموسم الماضي نجد أن اتحاد الشجاعية قد احتل المركز الثالث ب “33 “نقطة  بينما  احتل  شباب جباليا المركز الخامس برصيد “31” نقطة  ،و سيبحث  كلاهما هذا الموسم عن الأفضلية بعد الاستفادة من دورس الموسم الماضي للوصول إلى لقب الدوري.

 

التفاح  وشباب خانيونس- ملعب فلسطين

سيدخل شباب خانيونس  المباراة الافتتاحية للموسم الجديد بهدف عدم تكرار سيناريو الموسم المنتهي باحتلاله المركز العاشر برصيد 25 ، وينتظر أن يدخل لاعبو الفريق المباراة بجدية عالية لحصد العلامة الكاملة من هذه المواجهة رغم قوة  الفريق المنافس  ” التفاح” الصاعد حديثا للممتازة والذي يراهن على تثبيت اقدامه بين الكبار.

 

 

 

 

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً