الفارس محمد السعدي يتوج بلقب البطولة الرابعة” لقفز الحواجز” والعلمي وصيفا له

وسط منافسات قوية بين الفرسان
الفارس محمد السعدي يتوج بلقب البطولة الرابعة” لقفز الحواجز” والعلمي وصيفا له
غزة- اعلام الاتحاد
توج الفارس الدولي محمد خالد السعدي 16 عاماً الملقب بالياقوتة السوداء، بكأس المركز الأول لفئة الفرسان للمتقدمين على صهوة فرسه “بلوتونيوم” في سباق بطولة” الأصدقاء الرابعة” للجري بالخيول على مضمار النادي المقام على شاطئ غزة. صدارة بطولة النخبة للفرسان للموسم الجديد 2020، بقفزه للحواجز بارتفاع 110 سم، بواقع 12 حاجزاً، دون أخطاء، بزمن 32،65 دقيقة.
وجرت منافسات البطولة والتتويج بحضور عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للرياضة، ورمزي عبد العال نائب رئيس الاتحاد والأعضاء، ورؤساء الأندية، وعشاق الجري بالخيول وعائلات الفرسان في سهرة رياضية ممتعة وسط التشجيع والتصفيق مع قفزات الخيول للحواجز وفق البروتوكول الصحي.
وجاء في المركز الثاني الفارسة البطلة مي العلمي من نادى الجواد، والثالث الفارس البطل محمد أبو العوف من نادى الملكي. وفي فئة 100 سم، فاز بالمركز الأول الفارس محمد أبو شريعة من النادي الملكي، والثاني الفارس فادي الغلايني من الأصدقاء، والثالث الفارس أحمد مشتهى من الجواد. وفي فئة 90 سم، حاز المركز الأول الفارس يوسف الخضري من نادى الجواد، والثاني الفارس محمود الهليس من الملكي، والثالث الفارس عمر عابدين من الجواد.وفي فئة 80 سم، فاز بالمركز الأول والثاني الفارس كريم الدردساوي، من تلجواد، والثالث الفارس خالد موسى من نادى الجواد.
واستهل المهرجان الختامي، بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والرئيس المرحوم أبو عمار، ثم كلمة ترحيبية، وقال هنية:”إن تتويج الأبطال جاء عقب الإعداد الجيد والمثابرة والجد والاجتهاد، وإن جميع الفرسان بذلوا كل ما بوسعهم للارتقاء بها، داعياً إلى مزيد من الاستعدادات للبطولات المقبلة، خاصة أن الاتحاد سيستكمل الدوري المكون من 6 جولات، تمهيداً لاختيار أبطال الفئات الخمسة على مستوى قطاع غزة”.
من جانبه قال خالد السعدي والد البطل :”إن تحقيق الفارس محمد هذه المرتبة المتقدمة، جاءت جاء بعد مجهود مضنية وتحضيرات جادة له، حيث دخل في تدريبات جادة له كفارس وكذلك للحصان، ليكونا على نسق تام بينهما، مؤكداً أن التحضيرات للبطولة المقبلة، سيتم خلالها التركيز على تحقيق مركز متقدم، متمنياً أن تفرز وجوهاً من الفرسان قادرين على التمثيل المناسب في البطولات المرتقبة حال تنظيمها في ظل الأجواء الصحية القائمة بسبب انتشار جائحة كورونا. ويشار اخيرا الى ان الفارس السعدي سبق له وان حقق ألقابا متقدمة منذ انطلاق البطولات الرسمية.

Facebook Comments

يوسف بعلوشة

https://spoort-zoom.com/

شاهد أيضاً