21 هدفا و 25 بطاقة… اول خسارة لهلال الاغوار، والصدارة كرمية سلوانية

حصاد الاسبوع الرابع لدوري الدرجة الأولى
أريحا- احمد البرهم/ اختتمت امس مباريات الاسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى وكان ابرز نتائجها تلق هلال اريحا الخسارة الأولى له على يد مستضيفة مركز شباب جنين، وتسجيل اعلى نتيجة حتى الآن حققها المتصدر مركز شباب طولكرم على الجريح شباب بيت فجار بلغت حصيلتها (5) اهداف نظيفة، وسجلت هذه الجولة اعلى نسبة من البطاقات والتي بلغت حصيلتها (25) بطاقة منها بطاقتان حمراون.
العبيدية – اسلامي قلقيلية:
انهى فريق اسلامي قلقيلية احداث الشوط الأول متقدماً بهدف مقابل لاشيء سجله اللاعب خالد ابو بكر(19)، في الشوط الثاني تحسن اداء الفريقين وخاصة في الواجب الهجومي واستغلال المساحات ما اتاح الوصول الى طريق المرمى لكل فريق، ورغم الافضلية النسبية للاسلامي الذي كان اقرب للتسجيل في اكثر من مناسبة الا ان العبيدية كان الاكثر تركيزاً ونشاطاً امام مرمى براء خروب ونجح في ادراك هدف التعادل من ضربة جزاء(55) عن طريق مراد العيساوي، وخرج على اثرها مدافع الاسلامي احمد منصور بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
  في الدقيقة (67) عاد الاسلامي وتقدم بالهدف الثاني بامضاء اللاعب البديل عبدالله دويكات ومن اللمسة الاولى، العبيدية بحث كثيراً عن التعادل الذي تحقق في الدقيقة (81) عن طريق لاعب الاسلامي البديل مؤيد طومار خطأ في مرماه.
  وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة استثمر لاعبو العبيدية هجمة مرتدة نجح من خلالها عادل صبيح من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة (90+2) لينهي بعدها الحكم اللقاء بفوز العبيدية بثلاثة أهداف مقابل هدفين للاسلامي. وبهذه النتيجة يرفع العبيدية رصيده الى النقطة (9) بالمركز الثالث، وتجمد رصيد الاسلامي عند النقطة الثانية بالمركز التاسع.
شباب بيت فجار – مركز طولكرم:
عمق فريق مركز شباب طولكرم جراح فريق شباب بيت فجار عندما هز شباكه في 5 مناسبات في لقاء من طرف واحد ابدع خلاله لاعب منتخبنا الوطني النجم خالد سالم الذي سجل هدفين وصنع ثلاثة اهداف بامضاء كلا من صادق عبيد (71) ومحمد يخيت (82 و 89). وعجز لاعبو بيت فجار من اصابة شباك الحارس الفذ رمزي فاخوري، وبهذه النتيجة احتفظ مركز طولكرم بالصدارة برصيد (10) نقاط، وتذيل بيت فجار اللائحة برصيد نقطة وحيدة.
الكرمل – اهلي قلقيلية:
مباراة دون المتوسط افتقدت للتركيز وغابت فيها الاثارة والمتعة وخاصة في شوطها الأول الذي انتهى سلبياً بدون اهداف، تحسن الاداء في الشوط الثاني وخاصة من جانب الاهلي الذي اصاب شباك الكرمل بثلاثة أهداف في اقل من ثمانية دقائق (82 و84 و87) كانت كفيلة بالقبض على نقاط المباراة، اكتفى الكرمل بتسجيل هدفه الشرفي في الدقيقة (90+5)، وبهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده عند النقطة (7) بالمركز الرابع، فيما تجمد رصيد الكرمل عند نقطة وحيدة بالمركز قبل الاخير.
سلوان – عسكر:
لم يقدم الفريقان المستوى المتوقع خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي وجاء متكافأ بكل شيء، في الشوط الثاني نشط الفريقان وقدما مستوى أفضل حضرت فيها الاثارة والأهداف وكانت الغلبة للفريق المقدسي حيث تمكن من السيطرة على مجريات اللعب واستغلال المساحات ونجح في الوصول الى مرمى عسكر في اكثر من مناسبة مهدداً ومسجلاً، فأصاب مهاجموه شباك كمال عواودة ثلاث مرات فافتتح محمد حمد التسجيل في الدقيقة (53) وسجل خليل بعيرات هدف رائع (78) واختتم ايهم سلامة الاهداف في الدقيقة (90) لينتهي اللقاء بفوز غال وثمين لسلوان والقبض على النقاط الثلاث رافعاً رصيده عند النقطة العاشرة ليبقى متصدراً اللائحة مناصفة مع مركز شباب طولكرم الذي يحتل الصدارة بفارق الاهداف، وبقي عسكر بنفس عدد النقاط (5) بالمركز الثامن.
مركز جنين – هلال اريحا:
مباراة غاب فيها كل شيء باستثناء هدف مركز جنين (68) هلال اريحا بدا بصورة جيدة واضاع العديد من الفرص، ونجح فريق جنين من استثمار احدى الفرص فاقتنص مهاجمه رياض قريني هدف الفوز، عاند الحظ لاعبو الهلال في ادراك التعادل لينتهي اللقاء بفوز المركز بهدف دون رد. رفع المركز رصيده للنقطة السابعة بالمركز الخامس، فيما تجمد رصيد هلال اريحا عند النقطة الخامسة بالمركز السابع.
القوات الفلسطينينة – العربي بيت صفافا:
مباراة مثيرة حضرت فيها الندية والمنافسة والمتعة وكذلك الاهداف، تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب واستغلال المساحات والوصول الى المناطق الخلفية وهددوا مرمى الفريقين في اكثر من مناسبة و ساد التعادل اجواء المباراة وكان عادلاً الى ان جاءت الدقيقة الأخيرة وقبل ان يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية سجل النجم خضر الحليسي هدف غريب ورائع من مقاصية من على خط المرمى لتتابع الكرة طريقها نحو القائم الايسر للحارس عبد العزيز ربيع الذي اكتفى بمراقبة الكرة وهي تتابع طريقها داخل الشباك (90+4)، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم العربي بهدف محمد عليان (6) وعادله في الشوط الثاني مجاهد الكسبة (58).
قفز العربي للمركز السادس برصيد (6) نقاط، وتجمد رصيد القوات عند النقطة الثانية بالمركز العاشر.
بلغت حصيلة الاهداف لهذه الجولة ( 21) فيما بلغت حصيلة البطاقات (23) بطاق صفراء وبطاقتان حمراوان كانتا من نصيب علي ابو خلف لاعب الكرمل واحمد منصور لاعب اسلامي قلقيلية. ضربة جزاء وحيدها احتسبت في هذه الجولة سجل منها مراد العيساوي لاعب العبيدية في مرمى اسلامي قلقيلية.
  الفريق الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه مع نهاية هذه الجولة هو فريق سلوان المقدسي والذي يدافع عن مرماه حسين ابو قلبين. خالد سالم لاعب مركز طولكرم حافظ على صدارته لقائمة الهدافين برصيد (5) اهداف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق