عودة الليجا بمواجهة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة

تعود منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة بعد توقف 12 يوما، وستكون مواجهة أتلتيكو مدريد-برشلونة هي الطبق الرئيسي في الجولة العاشرة التي ستشهد دفاع ريال سوسييداد عن الصدارة التي ينفرد بها بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، فياريال الذي سيستضيف ريال مدريد، وثلاثة عن الروخيبلانكوس صاحب المركز الثالث.

 

وبعد جرعة التفاؤل التي منحها المنتخب الوطني لكرة القدم الإسبانية وتأهل “لا روخا” الملحمي لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، تُستأنف الليجا التي ستشوب عودتها تداعيات الإصابات التي تعرض لها اللاعبون في المباريات الدولية بالإضافة إلى إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ومن بين هؤلاء، يبرز لاعبا أتلتيكو، الأوروجوائيان لويس سواريز ولوكاس توريرا بسبب تفشي المرض في منتخب بلادهم، مما سيحول دون وقوف هذا الأول أمام فريقه السابق برشلونة حين يحل ضيفا على واندا متروبوليتانو يوم السبت.

وستكون هذه أبرز موجهات الجولة وفرصة أخرى لمدرب الروخيبلانكوس، الأرجنتيني دييجو سيميوني لمحاولة تحقيق ما لم يستطع تحقيقه حتى الآن وهو الفوز على برشلونة في الليجا.

وبسبب الفيروس أيضا، سيفتقر البرسا للاعبيه، المكسيكي هيكتور هيريرا وسيرجيو بوسكيتس، في مواجهة ستتوجه فيها الأنظار نحو القائد ليو ميسي الذي كسر صمته أمس بعد عودته من اللعب مع الأرجنتن، وقال إنه سئم “كونه دائما المشكلة وراء كل شيء في النادي”، وذلك ردا على التعليقات التي صدرت عن الوكيل السابق للفرنسي أنطوان جريزمان، الذي اتهم البرغوث بالسيطرة على كل شيء في برشلونة.

وستكون معركة واندا متروبوليتانو هي الأخيرة يوم السبت، وستكون مباراة فياريال-ريال مدريد قد أقيمت قبلها في نفس اليوم.

ويواجه الريال هذه المباراة في وجود عدة إصابات في تشكيلته المعتادة مع تطور سرخيو راموس ورافائيل فاران، في حين تعافى كاسيميرو بالفعل من كوفيد-19.

ويحتل فريق المدرب إوناي إيمري المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف ريال سوسييداد المتصدر، وسيكون اختبارا لتشكيلة نظيره الفرنسي زين الدين زيدان بعد المباراة العجيبة التي خسرها الملكي (1-4) أمام فالنسيا الذي حقق رباعيته من ثلاث ركلات جزاء وهدف بنيران صديقة.

وسيكون ليفانتي-إلتشي وإشبيلية-سيلتا فيجو هما الثنائي الآخر يوم السبت، في حين ستنطلق الجولة الجمعة حين يحل أويسكا ضيفا على أوساسونا.

وستستكمل الجولة الأحد بمباريات إيبار-خيتافي، وقادش-ريال سوسييداد، وغرناطة-بلد الوليد، وديبورتيفو ألافيس-فالنسيا، بينما ستختتم الاثنين بمواجهة أثلتيك بلباو أمام ريال بيتيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق