اللجنة المنظمة المحلية لدوري أبطال آسيا تكشف الترتيبات النهائية لانطلاق منافسات شرق آسيا

الدوحة – عقدت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة دوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة مؤتمراً صحفياً اليوم الإثنين بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد المدينة التعليمية بحضور السيد خالد مبارك الكواري ممثل الاتحاد القطري لكرة القدم مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة والدكتور عبد الوهاب المصلح مستشار وزير الصحة لشؤون الرياضة والطوارئ والسيد أفازبيك بيرديكولوف نائب رئيس لجن المسابقات وقسم فعاليات كرة القدم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وذلك بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية المختلفة .

 

وكشف المؤتمر الصحفي عن جاهزية قطر تنظيمياً وطبياً لانطلاق الحدث القاري الكبير،من خلال التدابير التي اتخذت في ظل وجود كوفيد19 ، حيث تم الحديث عن الترتيبات الخاصة التي تسبق انطلاق مباريات دوري أبطال آسيا، وقدم المؤتمر شرحًا تفصيليًا عن أهم الإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها خلال البطولة،وثمن الاتحاد الاسيوي الإمكانيات التي اتخذتها قطر لإنجاح منافسات أنندية شرق القارة الآسيوية.

خالد الكواري : نرحب بجميع الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا لشرق القارة ونتمنى التوفيق

 

في البداية رحب خالد مبارك الكواري ممثل الاتحاد القطري لكرة القدم بجميع الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا لشرق القارة موضحاً أنها استكمالاً لبطولة غرب القارة التي استضافتها قطر بنجاح كبير وبشهادة الجميع .

 

وقال الكواري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المحلية المنظمة للبطولة أن الجميع يعرف ان نهائي البطولة سيقام يوم 19 منالشهرالمقبل في استاد الجنوب وهو ما سبق أن أعلنه الاتحاد الآسيوي ،فالاستضافة القطرية جاءت من باب الحرص على استكمال البطولة بالتنسيق مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

 

وكشف الكواري عن ملاعب التدريب التي تتدرب عليها الفرق المشاركة وهي العقلة والارسالوجامعة قطر، مؤكداً أن كل هذه الملاعب متوافقة مع المعايير المطلوبة ، فيما تتم استضافة الفرق في خمسة فنادق بالإضافة لمقر إقامة الحكام، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة تنسق مع الشركاء في وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات الصلة في كل ما يتعلق بالبطولة .

 

وقال ممثل الاتحاد القطري لكرة القدم أن الحياة يجب أن تستمر في ظل الظروف الحالية والمتمثلة في جائحة كورونا ، ونحن لنا هدف مهميتمثل في اكمال مسابقة دوري أبطال آسيا بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي من أجل خدمة الكرة الآسيوية، وأيضا تأكيد جاهزية ملاعبنا المونديالية واعطاء الشباب القطري فرصة بالتواجد التنظيمي واكتساب الخبرات في هذا الحدث القاري الكبير.

 

ونحن نثمن جهود وزارةالصحة التي تحرص على حماية جميع المشاركين في ظل ظروف كوفيد19 ، كما أن توقيتات المباريات مختلفة عما كانت عليه منافسات غربآسيا ، وذلك يعطينا فرصة لاستخدام تقنية التبريد في الملاعب ، حيث أن بعض المباريات ستقام بالواحدة ظهراً ، وذلك يمكن ان يعطيالجماهير فرصة متابعتها في شرق القارة وغربها أيضا في وقت واحد.

 

الدكتور عبدالوهاب المصلح : هناك إجراءات احترازية سوف نطبقها حتى نضمن سلامة الجميع

بدوره تحدث الدكتور عبد الوهاب المصلح مستشار وزير الصحة لشؤون الرياضة والطوارئ فقال “: بلا شك أن فيروس “كورونا ” ترك آثارةعلى جوانب كثيرة من حياتنا ، لاسيما في الفعاليات التي فيها تجمعات كبيرة ومعظم الدول عانت من ذلك كثيراً ، ولكن لله الحمد في قطر تمكنا من تخفيض عدد حالات الإصابات إلى دون الحد المحدد من وزارة الصحة.

 

وقد خففنا بعض الإجراءات في شهر سبتمبر الماضي ،حيث تم انطلاق الفعاليات التي نحرص ان تطبق فيها شروط صارمة والإجراءات الصحية وفق بروتوكول مكتوب هو ما اختبرناه في أكثر من مكان ومنها منافسات غرب آسيا السابقة ، حيث أدخلنا عليه بعض التعديلات من أجل السلامة وسوف نطبقها في بطولة أندية شرق القارة.

 

وأضاف الدكتور المصلح خلال المؤتمر الصحفي :” إننا نستضيف كل الفرق في فنادق حصرية ، ويسمح لها بخوض المباريات والتدريبات ايضا وهناك خدمات أخرى للحالات الطارئة ، ونحرص على اجراء الاختبارات المتكررة لكوفيد 19 ،حيث طلبنا جلب شهادة خلو من الفيروس لكل الفرق والتي يتم تقديمها في المطار عقب الوصول “.

 

وأكد الدكتور المصلح أن هناك إجراءات احترازية سوف نطبقها حتى نضمن سلامة الجميع ، كونها من أجل حماية كافة المشاركين في البطولة ، سواء في اللجنة المنظمة المحلية أو الاتحاد الآسيوي وكل من يتعامل في هذه البطولة سيطبق عليه نظام العزل .

 

موضحاً أن وزارة الصحة لها برتوكول خاص سيسمح من خلاله بدخول الجماهير بنسبة 30% وسوف تكون حسب التطورات الخاصة بالوباء ، ونحن في قطر تحكمنا في الوباء بدرجة كبيرة ، مما دفع الدولة لرفع الإجراءات التي كانت متخذة وإن شاء الله يتحسن هذا الوضع بالمستقبل القريب وسيكون هناك مزيد من الرفع والتخفيف التدريجي حتى يتم العثور على لقاء يريح الجميع ويجعلنا نتنفس الصعداء .

 

أفاز بيك : سعداء بعودة بطولاتنا إلى قطر من جديد

من جانبه أعرب أفاز بيك بير ديكولوف نائب رئيس لجنة المسابقات وقسم فعاليات كرة القدم في الاتحاد الآسيوي عن سعادته بعودة المنافسات الآسيوية إلى قطر وقال خلال المؤتمر الصحفي : “يسرنا أن نعود من جديد إلى قطر بعد نجاح سابق في بطولة أندية غرب آسياونحن سعداء من استضافة قطر لدوري أبطال آسيا لشرق القارة ، والتغيير الذي أجريناه هو في بعض الأمور الإعلامية “.

 

وأضاف أفازبيك : ” إن قطر دولة آمنة ويمكن أن تقدم أفضل أداء كما عودتنا بعدما عادت كرة القدم إلى الحياة وسوف تستمر بالرغم من الوضع الصحي جراء جائحة كورونا، فهناك مباريات منتخبات خلال هذه الفترة وسوف تجري مع اللجنة المنظمة المحلية اختبارات صحية،لاسيما أن الفرق لم تأت دفعة واحدة إلى قطر، وهو أمر طبيعي والجهات الطبية واللجنة المحلية والاتحاد الآسيوي مستعدون للتعامل مع أي حالة والبطولة سوف تكون ناجحة من حيث التنظيم وكل شيء سيكون على ما يرام بدون شك ” .

 

واكد :”ليس لدينا أي قلق بقدرات قطر فيما يتعلق باستضافة الجماهير ، حيث نتوقع حضوراً جماهيرياً ولا نريد أن نشجع مشجعي الأندية من الخارج ليسافروا إلى قطر كون السفر غير آمن في هذه الأجواء إلا للضرورة ، وإذا تم السماح فستكون هناك جماهير من الأندية المتنافسة وهو أمر مستبعد أن يكون في ظل الوضع الراهن جراء جائحة كورونا ، وسوف نناقش مع اللجنة المحلية المنظمة كل شئ متعلق بذلك الأمر“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق