إيطاليا تفوز على بولندا

إنقلبت أوضاع الصدارة في المجموعة الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية إثر فوز منتخب إيطاليا على ضيفه البولندي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما الأحد ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، وهي النتيجة التي قفزت به للصدارة ليقترب كثيرا من بلوغ نصف النهائي.

وعلى ملعب (كابي) بمدينة ريجيو إيميليا، دخل “الآتزوري” للاستراحة متفوقا بفضل هدف نجم وسط تشيلسي الإنجليزي جورجينيو في الدقيقة 27 “بالتخصص” من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، إنتظر أصحاب الضيافة حتى الدقيقة 83 من أجل قتل المباراة تماما بالهدف الثاني الذي حمل توقيع دومينيكو بيراردي، وذلك بعد أن لعب منتخب بولندا منقوصا من لاعب إثر طرد ياتسيك جورالسكي ببطاقتين صفراوتين في الدقيقة 77.

وضرب المنتخب الإيطالي أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد نغمة الفوز في الوقت المناسب بالمجموعة بعد تعادلين متتاليين أمام بولندا وهولندا على الترتيب.

كما أن الفوز قفز بكتيبة المخضرم روبرتو مانشيني للصدارة برصيد 9 نقاط، ليقترب الفريق كثيرا من حجز بطاقة نصف النهائي عن المجموعة.

بينما تراجع المنتخب البولندي للمركز الثالث بهذه الخسارة بعد أن تجمد رصيده عند 7 نقاط، إلا أن آماله لا زالت باقية في التأهل لنصف النهائي.

وكان منتخب هولندا قد اقتنص الصدارة ولو لساعات إثر فوزه الكبير على البوسنة والهرسك بنتيجة (3-1)، وهي النتيجة التي رفعت رصيده إلى 8 نقاط.

وستكون الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل هي صاحبة كلمة الفصل وستعلن عن هوية صاحب بطاقة التأهل من المجموعة.

وسيحل منتخب إيطاليا ضيفا على البوسنة، حيث أن الفوز يعني تأهله مباشرة للمربع الذهبي دون النظر لنتيجة المواجهة الأخرى التي سيستقبل فيها منتخب بولندا نظيره الهولندي، حيث أن الفوز سيكون هو الخيار الأول لهما مع إنتظار تعثر “الآتزوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق