اتحاد الكرة يعلن إقامة السوبر الإفريقي في مصر

أعلن عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المُكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة كأس السوبر الإفريقي في نسخته المقبلة على أحد الملاعب المصرية.

وقال الجنايني خلال تصريحاته لقناة أون تايم سبورت :”أريد أن أقول أيضًا أن كأس السوبر الإفريقي سيُقام في مصر إن شاء الله، وذلك بعد تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وستكون مباراة السوبر الإفريقي بين بطل كأس الكونفدرالية نهضة بركان المغربي وأحد فريقي الأهلي أو الزمالك، حسب الفائز بالمباراة النهائية في دوري الأبطال.

وكان نهضة بركان قد تُوج في شهر أكتوبر الماضي بكأس الكونفدرالية بعد فوزه في المباراة النهائية على بيراميدز بهدف نظيف، وذلك في اللقاء الذي أُقيم في مدينة الرباط المغربية.

ويواجه الأهلي في التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الجاري بملعب ستاد القاهرة –على الأرجح- غريمه التقليدي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو الذي يحدث للمرة الأولى في التاريخ.

الجنايني قال في تصريحات عبر شاشة “أون تايم سبورتس 2″ مساء الجمعة :”نناقش الآن مع الاتحاد الأفريقي موعد إقامة مباراة السوبر الأفريقي والتي من المقرر أن تقام في مصر”.

وتحدث الجنايني عن تطورات ملف حضور الجماهير لقاء نهائي القرن الأفريقي والتي ستقام بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، قائلاً :”نعمل بشكل كبير على حضور الجماهير”.

وأضاف :”الأمر ليس متوقف عند اتحاد الكرة، لابد من الحديث مع الأمن وكاف إلى جانب نقل المباراة لاستاد القاهرة”.

ومن المقرر أن تقام مباراة النهائي بين الأهلي والزمالك في 27 من الشهر الجاري حيث من المفترض أن تقام موقعة النهائي على ملعب “برج العرب” إلا أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وعد بنقل المباراة لملعب “استاد القاهرة”.

وكان تأهل الأهلي جاء على حساب الوداد البيضاوي المغربي بعد الفوز بنتيجة (5-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل حجز الزمالك مقعد النهائي بالفوز على الرجاء البيضاوي ذهابًا وإيابًا بنتيجة (4-1).

وسيلاقي الفائز من لقاء نهائي دوري الأبطال فريق نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي، والذي توّج بلقب الكونفدرالية عقب الفوز على بيراميدز بنتيجة (1-0).

جدير بالذكر أن الزمالك يعتبر آخر فريق متوج بلقب السوبر الأفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية “الدوحة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق