ألمانيا تهزم أوكرانيا وتتصدر مجموعتها

انتزع المنتخب الألماني صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه، اليوم السبت، على ضيفه الأوكراني 3 / 1، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات، وسقوط المنتخب الإسباني في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه السويسري.

وتقدم المنتخب الأوكراني بهدف سجله رومان ياريمشوك في الدقيقة 11، وتعادل المنتخب الألماني بهدف سجله ليروي ساني، ثم أضاف تيمو فيرنر الهدف الثاني للمنتخب الألماني في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني 2 / 1.

وفي الشوط الثاني، سجل فيرنر الهدف الثاني له والثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 64.

وفي المباراة الثانية، سقط المنتخب الإسباني في فخ التعادل أمام مضيفه السويسري 1/1.

وتقدم المنتخب السويسري بهدف سجله ريمو فريلير في الدقيقة 26، وتعادل المنتخب الإسباني عن طريق جيرارد مورينو في الدقيقة 89.

وشهدت المباراة إهدار سيرخيو راموس لركلتي جزاء في الدقيقتين 57 و80، كما شهدت طرد نيكو إلفيدي لاعب المنتخب السويسري في الدقيقة 79.

وبنتائج اليوم، انتزع المنتخب الألماني صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، بفارق نقطة أمام المنتخب الإسباني الذي رفع رصيده إلى ثمان نقاط، فيما احتل المنتخب الأوكراني المركز الثالث برصيد ست نقاط، وجاء المنتخب السويسري في المركز الرابع الأخير برصيد ثلاث نقاط.

ويلتقي المنتخب الألماني يوم الثلاثاء المقبل مع مضيفه الإسباني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، فيما يلتقي المنتخب الأوكراني مع مضيفه السويسري في نفس اليوم.

وعلى ملعب ريد بول أرينا، بمدين لايبزج الألمانية، بدأ المنتخب الألماني المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تراجع المنتخب الأوكراني لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم يكن هناك أي وقت لجس النبض، حيث كاد المنتخب الألماني أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الثانية عندما مرر فيليب ماكس كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر من داخل منطقة الجزاء قابلها ليون جوريتسكا بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الأوكراني يدخل أجواء المباراة ويبادل المنتخب الألماني للهجمات.

وفي الدقيقة 11 سجل المنتخب الأوكراني هدف التقدم عندما توغل أولكسندر زوبكوف بالكرة حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الألماني ومررها لحظة سقوطه على أرض الملعب ليقابلها رومان ياريمشوك بتسديدة قوية عانقتا الشباك.

بعد الهدف فرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع لاعبو المنتخب الأوكراني لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

وكاد المنتخب الألماني أن يعادل النتيجة في الدقيقة 16 عندما لعبت كرة خلف مدافعي المنتخب الأوكراني استلمها تيمو فيرنر ولعبها من فوق الحارس أندري بياتوف الذي خرج من مرماه إلا أن إيليا زابارنيي مدافع المنتخب الأوكراني حولها لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وشهدت الدقيقة 23 تسجيل المنتخب الألماني لهدف التعادل عندما  مرر جوريتسكا الكرة إلى ليروس ساني الذي انطلق بالكرة حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الأوكراني وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

واستمرت محاولات المنتخب الألماني بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط تراجع من لاعبي المنتخب الأوكراني.

وفي الدقيقة 26 سدد جوريتسكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس بياتوف بصعوبة إلى ركلة ركنية لم يستغلها لاعبو المنتخب الألماني.

واستمرت محاولات المنتخب الألماني حتى أسفرت عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 33 عندما مرر روبن كوخ كرة خلف مدافعي المنتخب الأوكراني في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليمررها جوريتسكا من لمسة واحدة بعرض الملعب حيث قابلها تيمو فيرنر بضربة رأس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف استمرت سيطرة المنتخب الألماني على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثالث، في المقابل استمر المنتخب الأوكراني في الاعتماد على خطته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الألماني  2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى المنتخب الأوكراني عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل بدأ المنتخب الألماني هذا الشوط بحذر وهدوء خشية تلقي هدف التعادل.

وكاد المنتخب الأوكراني أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 52 عندما سدد أوليكساندر زينتشينكو كرة أرضية اصطدمت بقدم نيكلاس شوله وغيرت اتجاهها لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مانويل نوير بسنتيميترات قليلة.

ورد المنتخب الألماني في الدقيقة 57 عندما استلم ليوري ساني تمريرة بينية ليدخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي المنتخب الأوكراني وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

بعد تلك الهجمة فرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل الهدف الثالث، الذي سجل في الدقيقة 64 عندما مرر جويندوجان الكرة إلى ماتياس جينتر في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها تيمو فيرنر بتسديدة قوية اصطدمت بقدم أحد لاعبي المنتخب الأوكراني وعانقت الشباك.

وكاد المنتخب الأوكراني أن يقلص الفارق في الدقيقة 75 عندما سدد مارلوس كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس مانويل نوير.

وأهدر جوريتسكا فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 80 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها جوريتسكا غير المراقب بضربة رأس لكن كرته وصلت سهلة للحارس بياتوف.

وأنقذ القائم الأيسر للحارس مانويل نوير المنتخب الألماني من تلقي الهدف الثاني عندما سدد جونيور مورايس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر.

وفي العشر دقائق الأخيرة من اللقاء كثف المنتخب الأوكراني من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي المنتخب الألماني ليمر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب الألماني 3 / 1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق