برعاية المجلس الأعلى قدامى خانيونس يتوجون بلقب بطولة “أبو عمار” بالذكرى 16 لاستشهاده

غزة/الناطق الاعلامي لقدامى الرياضيين:
توج قدامى خانيونس بلقب بطولة “أبو عمار” عقب فوزه على قدامى الوسطى، التي نظمها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين، وبرعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لمنتخبات المحافظات الخمس بقطاع غزة، على ملعب نادي خدمات الشاطئ المعشب، إحياءً للذكرى 16 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات “أبو عمار”، ضمن سلسلة فعاليات ذكرى التي ينظمها المجلس الاعلى.
بحضور عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وياسر رضوان عضو المكتب الحركي الرياضي، وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وحسام حرب نائب رئيس نادي خدمات الشاطئ، وحسن صلاح رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وأعضاء الإدارة “عماد التتري، وزياد أبو سمره”، وشخصيات رياضية واعلامية وقدامى اللاعبين.
بدوره ترحم عبد السلام هنية خلال كلمة المجلس الاعلى على الرمز أبو عمار، وعلى روح الدكتور صائب عريقات والشه/يد كمـــال ابـــو وعــــر، مشيراً أن هذه البطولة وسلسلة الفعاليات التي اطلقها المجلس الأعلى هي أقل القليل وفاءً للقائد “أبو عمار” الذي افنى حياته من أجل فلسطين، مشدداً على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية ونحن نحيي ذكرى رمز الوحدة الوطنية لشعبنا.
وأضاف هنية: “نحن اليوم نؤكد للجميع أن “أبو عمار شخصية وحدوية استطاع أن ينسج خارطة وطنية تعتبر مساراً لكل الوطنيين في العالم، متمنياً أن نحيي الذكرى العام المقبل وقد تحررت فلسطين من دنس الاحتلال.
وهنأ قدامى خانيونس لتتويجهم بلقب البطولة، كما أثنى على كافة اللاعبين المشاركين في البطولة، وشكر كل من ساهم في انجاح البطولة.
وفي المباراة الأولى التي انتهت بركلات الترجيح فاز قدامى خانيونس على قدامى رفح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، سجل لخانيونس طارق الأشقر، ومحمد مصران، بينما سجل لرفح نادر الحجار هدفين.
وبذات السيناريو فاز قدامى الوسطى على قدامى غزة حيث انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، سجل للوسطى هاني المصدر، ورشدي عيد، فيما سجل لغزة محمد شابط هدفين، وحسم الوسطى المباراة بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وتوالت ركلات الترجيح لتكون الفيصل بنتائج جميع المباريات حيث صعد قدامى خانيونس للنهائي على حساب قدامى الشمال والتي اشارت فيها النتيجة عقب انتهاء الوقت الاصلي للتعادل الايجابي بهدف لمثله سجل لخانيونس محمود الفرا، بينما سجل للشمال سلمان أبو ناموس، ليصعد خانيونس للنهائي بركلات الحظ الترجيحية بهدفين لهدف.
وظفر قدامى خانيونس بكأس البطولة عقب فوزه بالمباراة النهائية بركلات الترجيح على قدامى الوسطى، حيث انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله سجل لخانيونس طارق الأشقر وعادل النتيجة هاني المصدر قبل أن يحسم خانيونس اللقب بالفوز بركلات الحظ الترجيحية بهدفين دون رد.
وقاد اللقاءات تحكيمياً  : “محمود مسعود، واسلام سلامة”.
وأشرف على البطولة “زياد أبو سمره، وحسام الغرباوي، ورجائي الحاج أحمد، ومحمد أبو عيطة، واياد الجيش”.
وفي ختام البطولة تم تتويج البطل قدامى خانيونس ووصيفه قدامى الوسطى، كما تم تكريم حكام البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق