حصاد الاسبوع الثاني لدوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى:

أريحا – احمد البرهم

انتهت منافسات الاسبوع الثاني لدوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، وكانت النتائج الابرز في دوري الاحتراف تصدر ابناء الكابتن نائل اسعد لائحة الترتيب بالعلامة الكاملة بعد ان حقق الفوز في الديربي المقدسي اما شقيقه هلال القدس بهدف دون رد، هلال العاصمة صاحب اقوى خط هجوم بتسجيله نصف دستة أهداف في مرمى ترجي واد النيص في الاسبوع الأول، عجز عن التسجيل هذا الاسبوع.

شهد اللقاء منافسة قوية وكان الهلال الأفضل وخاصة في الشوط الثاني، فظهر اكثر تنظيماً وسيطرة في وسط الملعب وتألق لاعبوه في بناء الهجمات الخطيرة على مرمى المتألق واحد نجوم اللقاء الحارس احمد سلامة الذي انقذ مرماه من عدة فرص سهلة سنحت لمهاجمي الهلال، فريق المكبر ادى مباراة كبيرة رغم اخفاقه في اصابة شباك مهدي الزعبي حارس الهلال الذي تلقى مرماه هدف المباراة الوحيد بنيران صديقة ( خالد القواسمة ) في الدقيقة (37).

تراجع المعدل التهديفي هذا الاسبوع بسبب قوة المواجهات، حيث انتهى لقاءان بالتعادل، الأول سلبي بين شباب الخليل ومركز بلاطة، والثاني تعادل ايجابي جمع اهلي الخليل ومركز شباب الامعري بهدف لكل منهما. وحققت ثلاثة فرق الفوز ففاز فريق الظاهرية على ثقافي طولكرم بهدف مصعب البطاط، وفاز شباب السموع على واد النيص بهدفي وائل عواودة وسعيد السباخي من ضربة جزاء، وحقق فريق البيرة فوز مهم على فريق طوباس بهدفي يزن ابو بكر واحمد ابو خديجة.

وجاء لقاء اهلي الخليل والامعري قوياً ومثيراً اضاع مهاجمي الامعري العديد من الفرص السهلة امام المرمى بعد سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الثاني، واضاع سامح مراعبة ضربة جزاء في الشوط الثاني، ونجح فريق الاهلي بالصمود امام الضغط الكبير لابناء الكابتن ايهاب ابو جزر حتى الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة والتي شهدت هدف قاتل برأسية متقنة للنجم سامح مراعبة في الدقيقة (90+2).

فريق الثقافي الكرمي وترجي واد النيص وطوباس لم يتحصلوا على اي نقطة ويتذيلون لائحة الترتيب بدون نقاط.

حصيلة هذا الاسبوع بالارقام (دوري المحترفين):

الاهداف: (8).

البطاقات: (24) بطاقة صفراء.

ضربات الجزاء:(2) سعيد السباخي(السموع) سجل في مرمى واد النيص، سامح مراعبة(الامعري) اخفق بالتسجيل في مرمى اهلي الخليل.

يتصدر لائحة الهدافين برصيد هدفين: ساري جاد الله، شهاب القتبر، محمد ابو ميالة، سعيد السباخي، سامح مراعبة.

اما دوري الدرجة الاولى فشهد غزارة في الاهداف (20) وكانت النسبة الاكبر شمالية فحقق كلا من مركز شباب طولكرم واهلي قلقيلية نتيجة كبيرة امام الكرمل والقوات بأربعة أهداف لكليهما تصدر المركز لائحة الترتيب بالعلامة الكاملة مناصفة مع فريق سلوان المقدسي الذي حقق الفوز على فريق اسلامي قلقيلية بهدفين دون رد،

وفي الديربي التلحمي حقق شباب العبيدية فوزاً مستحقاً على شباب بيت فجار بثلاثية نظيفة وهو الفوز الأول له. تعادل وحيد هذا الاسبوع وهو ايجابي (2-2) في لقاء المركزين جنين وعسكر. ونجح الهلال الريحاوي من خطق نقاط المباراة كاملة بفوزه على العربي بيت صفافا بهدف وحيد سجله على فراج. وفريق شباب بيت فجار هو الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن متذيلاً لائحة الترتيب بدون اية نقطة.

حصيلة الاسبوع الثاني (الدرجة الاولى):

الاهداف: (20).

البطاقات: (20) بطاقة صفراء.

ضربات جزاء: (1) خالد سالم مهاجم مركز طولكرم سجل في مرمى الكرمل.

الفريق الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه مع نهاية هذه الجولة سلوان المقدسي.

يتصدر لائحة الهدافين مهاجم مركز طولكرم خالد سالم بثلاثة أهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق