ميسي ينقذ برشلونة من فخ بيتيس

أفلت برشلونة من تلقي صدمة جديدة في الدوري الإسباني لكرة القدم وتغلب على ضيفه ريال بيتيس 5 / 2 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة من المسابقة، والتي شهدت اليوم أيضا تعادل هويسكا مع إيبار 1 / 1 .

وعلى ملعب “كامب نو”، افتتح عثمان ديمبلي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 22، ثم أدرك المهاجم أنتونيو سانابريا التعادل لريال بيتيس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، وذلك بعد أن أهدر أنطوان جريزمان فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة 33 .

وفي الشوط الثاني، سجل أنطوان جريزمان الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 49، ثم أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 62 من ضربة جزاء.

وبعدها سجل البديل لورينزو مورن الهدف الثاني لريال بيتيس في الدقيقة 73، بعد دقيقتين فقط من مشاركته من مقعد البدلاء، قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني له والرابع لبرشلونة في الدقيقة 82 ويختتم بيدرو جونزاليس لوبيز التسجيل بالهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 90 .

وأنهى برشلونة سلسلة من النتائج المخيبة للأمال في الدوري الإسباني، حيث حقق الفوز بعد تعادلين وهزيمتين في مبارياته الأربع السابقة في الدوري.

ورفع برشلونة رصيده إلى 11 نقطة ليقفز إلى المركز الثامن بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 12 نقطة في المركز السابع.

وفجر رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة مفاجأة بإبقاء ميسي على مقعد البدلاء في بداية المباراة، لكنه دفع به مع بداية الشوط الثاني، ليغير النجم الأرجنتيني ملامح المواجهة بشكل كبير.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وكاد أنطوان جريزمان أن يفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الخامسة عندما تلقى عرضية رائعة من أنسو فاتي وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم مباشرة إلى خارج الشباك.

وهدد فاتي مرمى ريال بيتيس مجددا بعد أقل من دقيقة واحدة، حيث سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء باتجاه الزاوية البعيدة من المرمى، لكن الكرة مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

وكاد سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة أن يسجل بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة الثامنة لدى محاولته التصدي لعرضية، لكن الكرة مرت بجوار القائم وخرجت إلى ركنية، وتألق حارس المرمى مارك أندريه تير شتيجن بشكل كبير في التصدي لكرة رأسية خطيرة إثر الركنية.

وفي الدقيقة 11، قدم جريزمان انطلاقة رائعة متحديا الحصار الدفاعي وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

واستمرت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين لكن كل منهما رفع درجة الحذر الدفاعي ونجح في تقليص الخطورة على شباكه.

وسدد كريستيان تيو لاعب وسط ريال بيتيس كرة قوية خطيرة من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 21 لكن تير شتيجن تصدى لها بثبات.

وفي الدقيقة 22، افتتح عثمان ديمبلي التسجيل لبرشلونة حيث تلقى عرضية من جريزمان واستغل غياب الرقابة الدفاعية عنه ليهيئ نفسه داخل منطقة الجزاء ويراوغ الدفاع ثم يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى سكنت الشباك معلنة تقدم برشلونة 1 / صفر.

وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 26، حيث مرر فاتي الكرة إلى بيدرو جونزاليس الذي هيأها بلمسة مهارية أمام جريزمان ليسدد بقوة دون تردد لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 31، حصل برشلونة على ضربة جزاء بداعي تعرض فاتي لعرقلة داخل منطقة الجزاء من جانب عيسى ميندي الذي حصل على إنذار.

وتقدم جريزمان لتنفيذ ضربة الجزاء، لكن الحظ عانده بشكل كبير، حيث تصدى كلاوديو برافو حارس مرمى ريال بيتيس للكرة.

وكاد ريال بيتيس أن يدرك التعادل في الدقيقة 39، حيث أرسل أليكس مورينو عرضية رائعة قابلها كريستيان تيو بتسديدة مباشرة، لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، أدرك ريال بيتيس التعادل، حيث أرسل كريستيان تيو عرضية أخفق الدفاع في التعامل معها بالشكل المطلوب لتصل الكرة إلى أنتونيو سانابريا الذي أسكنها الشباك معلنا تعادل بيتيس 1 / 1 .

ومع بداية الشوط الثاني، دفع رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدلا من أنسو فاتي.

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، تقدم برشلونة مجددا حيث أرسل جوردي ألبا عرضية باتجاه ميسي الذي استحوذ على أنظار جميع المدافعين لكنه سمح للكرة بالمرور إلى جريزمان غير المراقب ليسكن الكرة في الشباك بسهولة معلنا تقدم برشلونة 2 / 1 .

وفي الدقيقة 57، مرر ميسي الكرة إلى ديمبلي الذي سدد بقوة باتجاه الشباك لدى خروج الحارس ووسط ارتباك في منطقة الجزاء، لكن عيسى مندي المتمركز فوق خط المرمى تصدى للكرة بيده.

وتوقف اللعب لثوان حيث لجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار) قبل إعلان احتساب ضربة جزاء لبرشلونة مع طرد مندي.

وتقدم ميسي لتنفيذ ضربة الجزاء، مسجلا منها هدف التقدم 3 / 1 لبرشلونة.

وفي الدقيقة 63، دفع مانويل بليجريني المدير الفني لريال بيتيس باللاعب آيتور رويبال بدلا من سانشيز خواكين، وبعدها بدقيقتين دفع باللاعب فيكتور رويز بدلا من تيو.

وفي الدقيقة 67، دفع كومان باللاعب ترينكاو بدلا من عثمان ديمبلي.

وفي الدقيقة71، دفع مدرب ريال بيتيس باللاعب لورينزو مورن بدلا من أنتونيو سانابريا.

وفي الدقيقة 73، أضاف لورينزو مورن الهدف الثاني لريال بيتيس حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بيد ألبا في طريقها إلى داخل الشباك، لتقلص تقدم برشلونة إلى 3 / 2 .

وفي الدقيقة 82، أضاف ميسي الهدف الثاني له والرابع لبرشلونة حيث تبادل الكرة بمهارة شديدة مع سيرجيو روبرتو، قبل أن يسدد كرة قوية في الشباك، ولجأ الحكم لنظام “فار” للتأكد من عدم وجود تسلل، ليعلن بعدها احتساب الهدف وتقدم برشلونة 4 / 2 .

وفي الدقيقة 84، هز ميسي شباك ريال بيتيس مجددا إثر تمريرة من سيرجي روبرتو، لكن الحكم لجأ إلى نظام “فار” وأعلن عدم احتساب الهدف بداعي تسلل سيرجي روبرتو.

وتصدى كلاوديو برافو ببراعة لكرة خطيرة سددها ميسي في الدقيقة 88 .

وفي الدقيقة 90، أرسل سيرجي روبرتو عرضية إلى بيدرو جونزاليس غير المراقب ليسكن الكرة في الشباك دون تردد معلنا تقدم برشلونة 5 / 2 ولم تسفر الثواني الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بالنتيجة نفسها.

وفي وقت سابق اليوم، تعادل هويسكا مع إيبار 1 / 1 في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.

ورفع هويسكا رصيده إلى ست نقاط ليصعد إلى المركز الثامن عشر كما رفع إيبار رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

وافتتح ايستسبان بورجوس التسجيل لإيبار في الدقيقة 38، ثم أدرك هويسكا التعادل في الدقيقة 67 عن طريق رافاييل مير فيسن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق