الزمالك يكتسح الرجاء بثلاثية

فاز الزمالك المصري اليوم الأربعاء على الرجاء المغربي 3/1 في إياب الدور قبل النهائي في دوري أبطال أفريقيا ليواجه غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية.

وتفوق الزمالك على الفريق المغربي بنتيجة 5/1في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث كان قد فاز ذهابا على الرجاء 1 / صفر في الدار البيضاء

وكان الرجاء المبادر بالتقدم عن طريق بن مالانجو في الدقيقة 47، قبل أن يدرك فرجاني ساسي التعادل في الدقيقة 61 ، ثم أضاف مصطفى محمد الهدف الثاني في الدقيقة 85.

وانهار دفاع الرجاء ليستقبل هدفا ثالثا للزمالك عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 88، ثم سجل المغربي أشرف بن شرقي الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني..

وسيواجه الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية التي ستقام في مصر في السابع والعشرين من الشهر الجاري

دخل الرجاء المباراة برغبة كبيرة في تعويض نتيجة الذهاب، خاصة وأن فارق الهدف الواحد قد لا يكون عائقا أمامه في رغبته بالتأهل للمباراة النهائية.

وعلى الجانب الآخر دخل الزمالك المباراة برغبة في الحفاظ على حظوظه القوية في التأهل للنهائي خاصة مع فوزه ذهابا 1 / صفر في الدار البيضاء.

وفي الدقيقة التاسعة سدد سفيان رحيمي لاعب الرجاء، كرة من يسار منطقة جزاء الزمالك، لكنها مرت بعيدا عن مرمى الحارس محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 18، طالب لاعبو الرجاء بضربة جزاء، بعد سقوط بن مالانجو لاعب الفريق داخل منطقة الجزاء بعد عرقلة من عبد الله جمعة، لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وانتظر الزمالك حتى الدقيقة 24 ليهدد مرمى الرجاء عن طريق نجمه أشرف بن شرقي، حينما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بدفاع الفريق المغربي، ثم وصلت إلى أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، الذي أرسل كرة عرضية وجهها مصطفى محمد مهاجم الفريق بضربة رأس، لكن دفاع الرجاء تصدى للخطر.

وسدد محسن متولي لاعب الرجاء كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، لكن أبوجبل أمسك بالكرة في الدقيقة 35.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر الرجاء على مجريات الأمور، رغبة منه في تسجيل هدف يمكنه من خلاله العودة إلى المباراة والحفاظ على حظوظه كاملة.

وفي الدقيقة 47 أثمر ضغط الرجاء، عن تسجيل هدف التقدم عن طريق بن مالانجو،الذي تحرك وسط دفاع الزمالك، ليمرر كرة إلى زميله عبد الأله مذكور، الذي أعاد الكرة إليه، ليسدد كرة اصطدمت بعبد الله جمعة مدافع الزمالك، لتتهادي في طريقه لتهز شباك محمد أبو جبل.

وبعد هدف التقدم للرجاء، اندفع الزمالك بكل خطوطه لتسجيل هدف التعادل والذي سيكون كافيا للتأهل، وسط أداء شابه التوتر من جانب لاعبي الفريق المصري، وفي المقابل لعب الرجاء بثقة كبيرة، خاصة وأن فرصه لازالت بيديه.

وفي الدقيقة 61 سجل الزمالك هدف التعادل عن طريق نجمه التونسي فرجاني ساسي، حيث تسلم كرة على قوس منطقة الجزاء من بن شرقي، ليسددها بوجه القدم لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى الرجاء، ثم تعانق الشباك، وسط فرحة كبيرة للاعبي الزمالك واعتراض من لاعبي الرجاء، بداعي وجود خطأ قبل الهدف.

وعاد بن شرقي ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء، بعد أن تسلم كرة عرضية من أحمد سيد زيزو، لكن بوعميرة أمسك بها في الدقيقة 68.

وسدد بن مالانجو كرة أرضية زاحفة لكن أبو جبل نجح في الإمساك بها قبل أن تشكل أي خطورة في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 84 اخترق أحمد سيد زيزو دفاع الرجاء من الجهة اليمنى ليلعب كرة عرضية، وجهها مصطفى محمد بضربة رأس محكمة في شباك بو عميرة مسجلا الهدف الثاني للزمالك.

وفي الدقيقة 88 لعب فرجاني ساسي كرة طولية بتجاه مصطفى محمد الذي هرب من مصيدة التسلل، لينفرد بمرمى الرجاء ويضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

 

وبعد ذلك أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة معلنا فوز الزمال 3 / 1 وتأهله للمباراة النهائية التي تقام يوم 27 من تشرين ثان / نوفمبر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق