ريال سوسييداد يستعيد صدارة الدوري الإسباني

استعاد ريال سوسييداد صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 4-1 على مضيفه سلتا فيجو، الأحد، في المرحلة الثامنة للمسابقة، التي شهدت أيضاً فوز ريال بيتيس على ضيفه إلتشي 3-1.
وارتفع رصيد سوسييداد، الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة، إلى 17 نقطة ليقفز إلى الصدارة متفوقا بفارق نقطة وحيدة على أقرب ملاحقيه ريال مدريد، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.
في المقابل، تجمد رصيد سلتا فيجو، الذي حصد نقطتين فقط من مبارياته الست الأخيرة في البطولة، عند ست نقاط في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).
تقدم الفريق الباسكي بهدفين نظيفين في الشوط الأول، أحرزهما ديفيد سيلفا وميكيل أويارزابال في الدقيقتين 24 و34.
وفي الشوط الثاني، أضاف ويليان خوزيه الهدف الثالث في الدقيقة 54، لكن ياجو أسباس قلص الفارق، بإحرازه هدف سلتا فيجو الوحيد في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.
وعاد ويليان خوزيه لهز الشباك مرة أخرى، بعدما أضاف الهدف الرابع لسوسييداد وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 81، فيما أنهى سلتا فيجو اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه خوسيه فونتان في الدقيقة 90 لحصوله على الإنذار الثاني.
من جانبه، استعاد ريال بيتيس نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بالبطولة، عقب فوزه الثمين 3-1 على ضيفه إلتشي في وقت سابق اليوم.
وارتفع رصيد بيتيس إلى 12 نقطة في المركز السابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد إلتشي، الذي تلقى خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، عند عشر نقاط في المركز العاشر، ومازال يمتلك مباراتين مؤجلتين.
افتتح بيتيس التسجيل بهدف مبكر عن طريق أنتونيو سانابريا في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف زميله كريستيان تيو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 29 و56، وتكفل جوسان بوماريس بتسجيل هدف إلتشي الوحيد في الدقيقة 60.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق